نصائح لتجنب الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين

نصائح لتجنب الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين

“جدة ” رحاب عباس الثلاثاء,08 أيلول (سبتمبر) 2020 – 10:37 الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين، مرحلة حاسمة ومقلقة، إذ أثبتت الدراسات النفسية أن الزواج لابد أن يكون قائم على تبادل الحب، الاحترام، تقدير الالتزامات والحقوق بين بعضهما البعض. أما بالنسبة عن الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين، فهي بمثابة بداية لانهيار العلاقة الزوجية نتيجة عدم تقدير كلايهما للآخر، وسقوط الاحترام من دائرة…

“جدة ” رحاب عباس

الثلاثاء,08 أيلول (سبتمبر) 2020 – 10:37

الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين، مرحلة حاسمة ومقلقة، إذ أثبتت الدراسات النفسية أن الزواج لابد أن يكون قائم على تبادل الحب، الاحترام، تقدير الالتزامات والحقوق بين بعضهما البعض.

أما بالنسبة عن الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين، فهي بمثابة بداية لانهيار العلاقة الزوجية نتيجة عدم تقدير كلايهما للآخر، وسقوط الاحترام من دائرة حسباتهما، وربما ستؤدي الخلافات الزوجية المستمرة إلى الطلاق، وخراب البيت، وتشتت الأولاد دون سابق إنذار.

سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح لتجنب الخلافات الزوجية المستمرة بينك وبين زوجك، من خلال استشارية الطب النفسي والتربوي الدكتورة عبير ماهر بمستشفى الدمرداش في القاهرة.

الخلافات الزوجية بين الزوجين

كوني مصدر البهجة والتفاؤل في المنزل ولا تتركي الخلافات الزوجية تدوم اكثر من يوم

  • الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين.
  • نصائح لتجنب الخلافات الزوجية بين الزوجين.

الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين

وبحسب ما قالته الدكتورة عبير، تنشأ الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين للعديد من العوامل التي قد تعيق استمرار حياتهم الزوجية في الهدوء، والاستقرار، والآمان والشراكة المستقلة البناءة، خصوصا اختلاف الطباع والثقافة التربوية بينهما.

إذ تؤثر التنشئة الإجتماعية على كلايهما، وفي حالة اختيارهما لبعضها البعض قبل الزواج على أسس عقلانية، فقد تحمل الحياة الزوجية معاني الحب وأيضا التوازن الفكري والنفسي والتربوي.

ورغم أن الحب يصنع المعجزات كما أخبرتنا النظريات والنماذج المتنوعة التي باتت في عالم الماضي وليس الحاضر ولا ندري أين مستقبلها، إلا أن رغبة الزوجين في استمرار الزواج وحبهما لبعضهما البعض الفعلي المبني على تحمل المسؤولة، الحياة المشتركة والتعاون البناء والتعاملات السوية، كفيلة بالحفاظ على العلاقة الزوجية ومستقبل الأولاد النفسي وليس المادي فقط مدى الحياة.

الزواج شركة مستقلة بينكما فكوني ذكية في الحفاظ على هيكلها من الانهيار

نصائح لتجنب الخلافات الزوجية المستمرة بين الزوجين

أوضحت الدكتورة عبير، أن الحياة الزوجية مسئولية الزوجين، والأهم أن يتعلم كلا الزوجين احتواء الآخر، كذلك حب التمسك بالعلاقة الزوجية، تجنب تطوير الأمور حتى لا تخرج عن السيطرة، و لا يصبح حلها أمر معقد لا يتم إصلاحه إلا بالطلاق.

لذا اتبعي عزيزتي أهم النصائح لتجنب الخلافات الزوجية المستمرة بين وبين زوجك التالية

 استغلي اوقات هادئة بين وبين زوجك لمناقشة الامور المختلفين عليها

  • كوني مصدر البهجة والتفاؤل في المنزل، لا تتركي الخلافات الزوجية تستمر أكثر من يوم.
  • تغلبي على حزنك من زوجك بمحادثته بهدوء وعقلانية، كي تفتحي باب للحوار البناء لإنهاء الخلافات الزوجية المستمرة.
  • سيطري على نفسك، اجلسي لحالك، فكري فيما يضايق زوجك منك، اعزمي النية على عدم اتخاذ الأساليب المستفزة والكلمات الجارحة وقت غضبك.
  • احرصي على حل مشكلاتك بنفسك مع زوجك دون تدخل الأهل والأصدقاء، وفي حالة الفشل في ذلك حكمي بينكما ولي الأمر القادر على حزم الأمور بينكما والحكم على الطرفين بكل صراحة، دون إنسياقه لأحدكما عن الآخر.
  • امتنعي عن محادثة زوجك أمام الأطفال نهائيا مهما كنت غاضبة.
  • استغلي أوقات هادئة بينك وبين زوجك لمناقشة الأمور المختلفين عليها بحب وهدوء.
  • احذري الغضب والصراخ في وجه زوجك، كي لا تزيد الخلافات الزوجية بينكما ويسهل حلها دون تصعيد الأمور .
  • توقفي عند كل موقف يحزنك من زوجك وتحدثي معه، لطلب تغييره بكل ثقة واحترام.
  • افصلي بين خلافاتك مع أهل الزوج وبين علاقتك الزوجية مع زوجك، كوني ذكية في حلها دون تدخل الزوج فيها.

وأخيرا ، عاملي زوجك بما تحبي أن تعاملي، أحسني الظن به وتقربي منه وكوني السند والحنان، والأهم تعاملي مع زوجك بمثابة الأم الحنون على ولدها، ولن تندمي أبدا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً