الصين تتهم القوات الهندية بإطلاق أعيرة تحذيرية في نزاع حدودي

الصين تتهم القوات الهندية بإطلاق أعيرة تحذيرية في نزاع حدودي

اتهمت الصين القوات الهندية بانتهاك اتفاق ثنائي وإطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء خلال مواجهة مع عسكريين صينيين على الحدود المتنازع عليها، يوم الإثنين، وسط تجدد التوتر بين البلدين. وقال تشانغ شوي لي المتحدث باسم قيادة مسرح العمليات الغربية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان نشره الموقع الإخباري الرسمي للجيش في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، إن …




جنديان هندي وصيني عند نقطة سيكيم الحدودية بين البلدين (أرشيف)


اتهمت الصين القوات الهندية بانتهاك اتفاق ثنائي وإطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء خلال مواجهة مع عسكريين صينيين على الحدود المتنازع عليها، يوم الإثنين، وسط تجدد التوتر بين البلدين.

وقال تشانغ شوي لي المتحدث باسم قيادة مسرح العمليات الغربية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان نشره الموقع الإخباري الرسمي للجيش في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، إن “حرس الحدود الصينيين اتخذوا إجراءات مضادة” لتحقيق الاستقرار في الوضع.

ولم يوضح البيان طبيعة الإجراءات أو إذا أطلقت القوات الصينية أيضاً طلقات تحذيرية.

ويلتزم الجانبان ببروتوكول طويل الأمد لتجنب استخدام الأسلحة النارية على الحدود الحساسة بالغة الارتفاع، والتي تمر عبر جبال الهيمالايا الغربية، رغم أن هذا الاتفاق لم يمنع وقوع إصابات.

وقُتل 20 جندياً هندياً في اشتباك مع قوات صينية في يونيو(حزيران) الماضي، الحادث الذي دفع الصين والهند، لنشر قوات إضافية على امتداد الحدود.

وقال المتحدث الصيني: “نطلب من الجانب الهندي التوقف عن الأعمال الخطيرة فوراً.. والتحقيق بدقة ومعاقبة الذين أطلقوا أعيرة نارية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى”.

ولم ترد السفارة الهندية في بكين على طلب للتعليق، خارج ساعات العمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً