الصحة العالمية: إحصاءات الإصابة الجديدة بكورونا غير مهمة حالياً

الصحة العالمية: إحصاءات الإصابة الجديدة بكورونا غير مهمة حالياً

اعتبرت مسؤولة ملف جائحة كورونا في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركهوف اليوم الاثنين أنه “من غير الملح التحدث بإحصاءات” حول حالات الإصابة مجدداً بالفيروس التاجي في العالم. وقالت الخبيرة الأمريكية خلال مؤتمر صحفي “حدثت فقط حالات نادرة لإعادة الإصابة من إجمالي 26 مليون حالة إصابة في العالم، الأمر ليس مهما للغاية حالياً. ندرس ما حدث على أي…




عاملة في المجال الصحة توضب فحص


اعتبرت مسؤولة ملف جائحة كورونا في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركهوف اليوم الاثنين أنه “من غير الملح التحدث بإحصاءات” حول حالات الإصابة مجدداً بالفيروس التاجي في العالم.

وقالت الخبيرة الأمريكية خلال مؤتمر صحفي “حدثت فقط حالات نادرة لإعادة الإصابة من إجمالي 26 مليون حالة إصابة في العالم، الأمر ليس مهما للغاية حالياً. ندرس ما حدث على أي حال مع مختبرات من دول عدة”.

وأضافت فان كيركهوف أن المثبت حتى الآن هو أن المرضى المصابين بكورونا، حتى هؤلاء الذين لم تظهر عليهم أعراض، أنتجت أجسادهم في ظرف أسبوع أو أسبوعين أجساماً مضادة تمنحهم مناعة في مواجهة عدوى ثانية، رغم أن مدة المناعة غير محددة.

وأوضحت “نرى نتائج تبعث على الأمل، حيث تدوم ردة الفعل المناعية لأشهر، لكن بما أن الجائحة عمرها ثمانية أشهر فقط فلا نعرف الفترة التي تستغرقها هذه المناعة”.

وفي حالات الإصابة الثانية المثبتة، ومن بينها مريض من هونغ كونغ كان قد سافر إلى إسبانيا قبل قليل من إصابته الثانية بكورونا، يحلل الخبراء الأجسام المضادة التي كونها جسده بعد الإصابة الأولى والثانية، وفقاً للخبيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً