اناقة

وصفات لعلاج احمرار الوجه بسبب الحرارة الشديدة

وصفات لعلاج احمرار الوجه بسبب الحرارة الشديدة

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية القاسية مثل الحرارة الشديدة التي تجعلها عرضة للاحمرار والالتهاب لذلك نقدم في مقال اليوم أفضل الوصفات الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة في وقت وجيز!الفازلين: يمتاز الفازلين البترولي (خالي من الرائحة واللون) في تطهير البشرة من البكتيريا والالتهابات الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس. ادهني مناطق الاحمرار بالفازلين واتركيه طيلة ليلة كاملة …

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية القاسية مثل الحرارة الشديدة التي تجعلها عرضة للاحمرار والالتهاب لذلك نقدم في مقال اليوم أفضل الوصفات الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة في وقت وجيز!

الفازلين: يمتاز الفازلين البترولي (خالي من الرائحة واللون) في تطهير البشرة من البكتيريا والالتهابات الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس. ادهني مناطق الاحمرار بالفازلين واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في الصباح بالماء الفاتر والغسول.

كرري هذه الطريقة كل ليلة حتى تشفي البشرة تماما.

هلام الألوفيرا: يمكن علاج احمرار الوجه بفضل الخصائص المضادة للالتهابات، أحضري هلام الألوفيرا ووزعيه على البشرة واتركيه طيلة ليلة كاملة على أن تشطفيه في الصباح. استخدمي هذه الطريقة يوميا حتى يختفي الاحمرار.

الخيار: أحضري خيارة ناضجة وقومي بتقشيرها وبرشها ثم وزعي اللب المهروس في شكل قناع على كامل البشرة مع الاستلقاء لمدة ربع ساعة ثم امسحي برفق.

كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

alt

الشاي الأخضر: الكاتيكين مادة مضادة للالتهابات والفطريات مما يساعد في علاج احمرار الوجه. قومي بنقع معلقتين من أوراق الشاي الأخضر في كأس من الماء المغلي لمدة 5 دقائق، ثم صفي المزيج وضعيه في البراد حتى يصبح بارد.

انقعي قطعة قماش نظيفة في الشاي الأخضر ثم طبقيها على الوجه لمدة 10 دقائق. تكرر هذه الطريقة بشكل يومي لحين اختفاء الاحمرار.

الحليب: يمتاز بقدرته على تهدئة حساسية البشرة، قومي بمزج معلقتين صغيرتين من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وزعي المزيج على المناطق حمراء في الوجه ويترك حتى يجف.

اشطفي بعد ذلك بالماء مع تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم.

شاي البابونج: يساعد في تهدئة للالتهابات لذلك قومي بنقع 3 أكياس من شاي البابونج في الماء المغلي، ثم يترك ليبرد، ويغسل الوجه به، وتكرر العملية مرتين يوميا.

alt

زيت جوز الهند: حمض اللوريك يخفف من التهابات البشرة خاصة تلك التي تنتج بسبب العدوى البكتيرية وبالتالي تقليل احمرار الوجه.

وزعي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على المناطق الملتهبة في البشرة، اتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم

زيت اللافندر: يعمل على تهدئة الالتهابات والإصابات الناجمة عن الفطريات والبكتيريا، قومي بمزج 3 قطرات من زيت اللافندر مع بضع قطرات من زيت الزيتون. وزعي المزيج على مناطق الاحمرار بقطنة نظيفة، انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الماء الفاتر. تكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً