إسرائيل: الجيش يطبق حظر التجول الليلي

إسرائيل: الجيش يطبق حظر التجول الليلي







تنشر إسرائيل آلاف الجنود في مناطق الحجر الصحي التي تشهد ارتفاعاً في الإصابات بفيروس كورونا لتطبيق حظر التجول الليلي اعتباراً من الآن في مواجهة الفيروس. وقال وزير الدفاع بيني غانتس “أمرت الجيش بإرسال تعزيزات بآلاف العسكريين” في هذه المناطق، وذلك بعد زيارته لمركز للسيطرة على الجائحة التابع للقوات المسلحة في كفر قاسم، وهي مدينة عربية …




عناصر من الجيش الإسرائيلي (أرشيف)


تنشر إسرائيل آلاف الجنود في مناطق الحجر الصحي التي تشهد ارتفاعاً في الإصابات بفيروس كورونا لتطبيق حظر التجول الليلي اعتباراً من الآن في مواجهة الفيروس.

وقال وزير الدفاع بيني غانتس “أمرت الجيش بإرسال تعزيزات بآلاف العسكريين” في هذه المناطق، وذلك بعد زيارته لمركز للسيطرة على الجائحة التابع للقوات المسلحة في كفر قاسم، وهي مدينة عربية تقع في وسط إسرائيل وتشهد ارتفاعاً في مؤشر الإصابات.

وسيقوم الجيش الإسرائيلي، الذي يشارك في خطة استراتيجية لمواجهة الجائحة، بإجراء مهام للسيطرة والمساعدة في الحجر الصحي في المناطق “الحمراء”، وهي في معظمها يقطنها مواطنون عرب ومن يهود متشددين.

وستخضع هذه المناطق اعتباراً من الليلة لحظر تجول ليلي من السابعة مساء حتى الخامسة صباحاً، فضلاً عن قيود أخرى دائمة مثل غلق المدارس والحد من التجمعات العامة.

وكانت الحكومة فرضت في البداية حصاراً كلياً على المناطق الأكثر تضرراً، ولكنها استبعدت أمس هذا الخيار بعد ضغوط قيادات الطائفة اليهودية الأرثوذكسية المتشددة، والذين هددوا بوقف التعاون مع السلطات إذا تم فرض حصار كلي.

وسجلت إسرائيل ألفين و200 حالة إصابة بكورونا الأحد، وتخشى زيادة الإصابات مع بداية العام الدراسي.

وسجلت إسرائيل منذ بداية الجائحة 132 ألف حالة وألف و22 حالة وفاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً