بريطانيا: “ملتزمون تماماً” بتنفيذ اتفاق بريكست

بريطانيا: “ملتزمون تماماً” بتنفيذ اتفاق بريكست







قال المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في اتصال هاتفي مع صحفيين: “نحن ملتزمون تماماً بتنفيذ اتفاق الانسحاب وبروتوكول إيرلندا الشمالية، لقد اتخذنا بالفعل العديد من الخطوات العملية للقيام بذلك”. ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن المتحدث جيمس سلاك: “نحن نقدم توضيحات طفيفة بشأن نقاط محددة للغاية لضمان أننا، أثناء تنفيذنا للبروتوكول، نقوم بذلك بطريقة…




بريطانيا والاتحاد الأوروبي (أرشيف)


قال المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في اتصال هاتفي مع صحفيين: “نحن ملتزمون تماماً بتنفيذ اتفاق الانسحاب وبروتوكول إيرلندا الشمالية، لقد اتخذنا بالفعل العديد من الخطوات العملية للقيام بذلك”.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن المتحدث جيمس سلاك: “نحن نقدم توضيحات طفيفة بشأن نقاط محددة للغاية لضمان أننا، أثناء تنفيذنا للبروتوكول، نقوم بذلك بطريقة تسمح للوزراء دائماً بدعم اتفاق الجمعة العظيمة من أجل السلام وحمايته”.

وأضاف أنه “إذا لم نتخذ هذه الخطوات، فإننا نواجه احتمال حدوث ارتباك قانوني في نهاية العام واحتمال حدوث أخطاء ضارة للغاية، بما في ذلك التعريفات الجمركية على السلع المنقولة من بريطانيا العظمى إلى إيرلندا الشمالية”.

ومن خلال مشروع قانون السوق الداخلية، سيتم منح الوزراء سلطة تحديد السلع المعرضة لخطر دخول الاتحاد الأوروبي عبر إيرلندا الشمالية، وبالتالي فهي عرضة لدفع الرسوم الجمركية في حالة عدم وجود اتفاق تجاري، إذا لم يتم حل المشكلة في محادثات مشتركة مع الاتحاد الأوروبي، حسبما أفاد مسؤول بريطاني طلب عدم الكشف عن هويته.

وسوف يكون للوزراء أيضاً سلطة التنازل عن الإعلانات الموجزة لتصدير السلع المتجهة من إيرلندا الشمالية إلى باقي أنحاء المملكة المتحدة، وفقاً للمسؤول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً