السعودية: أحكام نهائية لقاتلي خاشقجي

السعودية: أحكام نهائية لقاتلي خاشقجي







أصدرت محكمة في الرياض اليوم الإثنين، أحكاماً نهائية في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، قضت بسجن 8 مدانين لفترات تراوح بين 20 و7 سنوات. وأعلن متحدث باسم النيابة العامة “صدور أحكام نهائية تجاه المتهمين بمقتل المواطن جمال بن أحمد بن حمزة خاشقجي”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الحكومية “واس”.وأكّد أن المحكمة الجزائية بالرياض أصدرت أحكاماً بحق 8 أشخاص مدانين،…




الصحافي السعودي جمال خاشقجي (أرشيف)


أصدرت محكمة في الرياض اليوم الإثنين، أحكاماً نهائية في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، قضت بسجن 8 مدانين لفترات تراوح بين 20 و7 سنوات.

وأعلن متحدث باسم النيابة العامة “صدور أحكام نهائية تجاه المتهمين بمقتل المواطن جمال بن أحمد بن حمزة خاشقجي”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الحكومية “واس”.

وأكّد أن المحكمة الجزائية بالرياض أصدرت أحكاماً بحق 8 أشخاص مدانين، اكتسبت الصفة القطعية حيث قضت بالسجن 20 عاماً على 5 من المدانين حيال كل فرد منهم، و3 من المدانين بأحكام تقضي بالسجن لـ 10 سنوات لكل واحد منهم مع إضافة 7 سنوات لاثنين منهم، أي من الثلاثة الأخيرين.

وبحسب المتحدث باسم النيابة العامة، فإن هذه الأحكام أصبحت نهائية وواجبة النفاذ، مشيراً إلى إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً