افضل الاطعمة التي تساعد على اذابة دهون الجسم بسهولة

افضل الاطعمة التي تساعد على اذابة دهون الجسم بسهولة

افضل الاطعمة التي تساعد على اذابة دهون الجسم بسهولة، وتعد الدهون من المسائل الشائكة التي تصعب الحياة على الكثيرين منا ممن يحلمون بجسم رشيق ومتناسق ونحيف لا تشوبه أية شائبة خصوصاً الدهون. وكما ان العديد من اصناف الطعام يمكن أن تزيد من نسبة الدهون في الجسم خاصة الاطعمة الجاهزة والدسمة، فإن اطعمة أخرى يمكن أن تساعد …

افضل الاطعمة التي تساعد على اذابة دهون الجسم بسهولة، وتعد الدهون من المسائل الشائكة التي تصعب الحياة على الكثيرين منا ممن يحلمون بجسم رشيق ومتناسق ونحيف لا تشوبه أية شائبة خصوصاً الدهون.

وكما ان العديد من اصناف الطعام يمكن أن تزيد من نسبة الدهون في الجسم خاصة الاطعمة الجاهزة والدسمة، فإن اطعمة أخرى يمكن أن تساعد في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم والتخلص منها بشكل طبيعي.

هذا ما نتعرف عليه اليوم من افضل الاطعمة التي تحفز اذابة دهون الجسم بسهولة وسرعة كما جاءت على موقع “ويب طب”.

افضل الاطعمة التي تساعد على اذابة دهون الجسم بسهولة

لا يجب ان نتوقف عن تناول الطعام لتقليل الوزن والتخلص من دهون الجسم، بل بالإمكان دوماً التلذذ باصناف الطعام الصحية والنجاح في اذابة الدهون بشكل فعال.

ومن افضل الاطعمة التي تساعد على اذابة دهون الجسم بسهولة:

• ثمرة التمر الهندي: من الثمار التي يمكن اضافتها للعديد من الاطعمة لاضفاء المذاق اللاذع والمساعدة على حرق دهون الجسم. ويمكن استخراج حامض (HCA Hydroxycitric Acid) من قشرة التمر الهندي، وهو حامض يعمل على منع الإنزيم الذي يقوم بتحويل السكريات إلى دهون، وبالتالي يحول دون تراكمها بالجسم.

• الكرنب الأجعد: او الكيل، من اصناف عائلة الكرنب، يمتاز بلونه الاخضر ويحتوي على كمية كبيرة من الالياف الغذائية التي تساعد في التخلص من السموم ويزيد معدل حرق الدهون في الجسم.

• السلمون البري: من افضل الاطعمة التي تساعد على اذابة دهون الجسم بسهولة، خاصة دهون البطن العنيدة التي يطلق عليها الدهون الحشوية. ويساعد تناول السلمون البري على تحسين مقاومة الانسولين ما يحفز الجسم على استخدام الدهون المخزنة كمصدر طاقة بدلاً من تراكمها في البطن.

كما يسهم السلمون البري في تنشيط هرمون الغدة الدرقية للقيام بوظائفها بشكل تام ما يزيد من معدل الحرق في الجسم.

• البروكلي: من أهم الأطعمة التي تساهم في حرق الدهون، إذ يحتوي البروكلي على مغذيات نباتية تدعى ” سولفورفان” تزيد من هرمون التستوستيرون في الجسم، وهذا الهرمون له فوائد عديدة من ضمنها زيادة حرق الدهون. كما يقلل البروكلي من نسبة هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في زيادة معدلات الدهون بالجسم.

• الأفوكادو: من الاطعمة الغنية بالدهون الاحادية غير المشبعة والمفيدة للجسم، وأثبتت الدراسات ان تناول نصف ثمرة من الافوكادو يومياً، يساعد في تقليل الشعور بالجوع. كما ان محتوى الافوكادو من الفيتامينات والالياف بشكل كبير، يساعد في التحكم بنسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين، ويكبح الشهية لتناول الحلويات.

• المكسرات البرازيلية: غنية أيضاً بالدهون المفيدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وتنشط هرمون الغدة الدرقية، ما يضمن حرقاً أفضل للدهون كما تخلص الجسم من السموم. ويفضل تناول حفنة من المكسرات البرازيلية يومياً، فلها العديد من الفوائد لصحة القلب والوقاية من الأمراض.

• البيض: يتميز البيض بأنه يحتوي على البروتين الحيواني الذي يزيد الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة بعد تناوله. كما يحتوي على الدهون المفيدة للجسم. ويمكن تناول البيض في مختلف الوجبات وليس فقط على وجبة الفطور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً