بعد انتهاء عقودهم في ليبيا.. 6700 من مرتزقة أردوغان يعودون إلى سوريا

بعد انتهاء عقودهم في ليبيا.. 6700 من مرتزقة أردوغان يعودون إلى سوريا







أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أنه تم نقل دفعة جديدة من المرتزقة الموالية لأنقرة في ليبيا بلغت نحو 450 مرتزقاً من الأراضي الليبية بعد انتهاء عقودهم، التي نصت على القتال بجانب حكومة الوفاق غير المعتمدة في نزاعها ضد الجيش الوطني. وأوضح المرصد في بيان له أنه تم نقل هؤلاء المرتزقة من مطار معيتيق الدولي ثم إلى مدينة…




مرتزقة سورييون (أرشيف)


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أنه تم نقل دفعة جديدة من المرتزقة الموالية لأنقرة في ليبيا بلغت نحو 450 مرتزقاً من الأراضي الليبية بعد انتهاء عقودهم، التي نصت على القتال بجانب حكومة الوفاق غير المعتمدة في نزاعها ضد الجيش الوطني.

وأوضح المرصد في بيان له أنه تم نقل هؤلاء المرتزقة من مطار معيتيق الدولي ثم إلى مدينة اسطنبول التركية، ليتم إدخالهم بعد ذلك إلى ريف حلب.

وأشار المرصد إلى أن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ارتفع إلى نحو 17420 مرتزقاً من الجنسية السورية من بينهم 350 طفلا دون سن الـ18، وعاد من مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا نحو 6700 إلى سورية، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل المرتزقة إلى معسكراتها وتدريبهم.

ولفت المرصد إلى أن بلغ تعداد المقاتلين الذين وصلوا ليبيا، إلى نحو 10 آلاف بينهم 2500 من حملة الجنسية التونسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً