نيابة دبي تحيل موظفاً إلى الجنايات لإرساله عبارات كراهية وتمييز بين الأديان لزملائه

نيابة دبي تحيل موظفاً إلى الجنايات لإرساله عبارات كراهية وتمييز بين الأديان لزملائه







أحالت النيابة العامة في دبي اليوم الإثنين، لائحة اتهام بحق موظف في إحدى شركات السيارات، يبلغ من العمر 58 عاماً، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة “ارتكاب فعل من شأنه إحداث تمييز بين الأفراد والجماعات على أساس الدين”. وأكدت النيابة العامة أن المتهم وهو آسيوي الجنسية، أرسل رسائل إلى زملائه في العمل عبر برنامج التواصل الاجتماعي…




alt


أحالت النيابة العامة في دبي اليوم الإثنين، لائحة اتهام بحق موظف في إحدى شركات السيارات، يبلغ من العمر 58 عاماً، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة “ارتكاب فعل من شأنه إحداث تمييز بين الأفراد والجماعات على أساس الدين”.

وأكدت النيابة العامة أن المتهم وهو آسيوي الجنسية، أرسل رسائل إلى زملائه في العمل عبر برنامج التواصل الاجتماعي “واتس آب”، تحتوي على رسائل تمييز بين الديانات وخطاب كراهية، وذلك عبر التمييز بين الدين الإسلامي وباقي الأديان.

فتح بلاغ

وبينت النيابة العامة أن وكيلاً من الشركة، فتح بلاغاً برسائل التمييز والكراهية التي وصلت إلى الموظفين، وأرفق نسخاً منها للجهات المختصة.

سجن وغرامة مشددة

وطالبت النيابة العامة بمعاقبة المتهم عملاً بالقانون رقم (3) لسنة 2015 في شأن مكافحة جرائم التمييز والكراهية، والذي ينص في مادته السادسة على أنه “يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، وبالغرامة التي لا تقل عن خمسمائة ألف درهم ولا تزيد على مليون درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلاً من شأنه إحداث أي شكل من أشكال التمييز بإحدى طرق التعبير أو باستخدام أية وسيلة من الوسائل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً