لأول مرة في تاريخها.. سقوط حاد لليرة التركية أمام الدولار

لأول مرة في تاريخها.. سقوط حاد لليرة التركية أمام الدولار







شهدت الأسواق المصرفية التركية قفزة جديدة في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملة الوطنية التركية مع بداية تعاملات اليوم الإثنين، إذ سجل الدولار سعر 7.46 ليرة تركية لأول مرة في تاريخ تركيا الحديث، وفق ما ذكره موقع “تركيا الآن”. وكان سعر صرف الدولار قد حطم رقمًا قياسيًا في تعاملات الخميس الماضي مسجلًا 7.45 ليرة تركية، ويرجع تقلب أسعار صرف …




الليرة التركية (أرشيف)


شهدت الأسواق المصرفية التركية قفزة جديدة في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملة الوطنية التركية مع بداية تعاملات اليوم الإثنين، إذ سجل الدولار سعر 7.46 ليرة تركية لأول مرة في تاريخ تركيا الحديث، وفق ما ذكره موقع “تركيا الآن”.

وكان سعر صرف الدولار قد حطم رقمًا قياسيًا في تعاملات الخميس الماضي مسجلًا 7.45 ليرة تركية، ويرجع تقلب أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة التركية إلى الانهيار الاقتصادي الذي تشهده تركيا تأثرًا بتفشي وباء كورونا في البلاد، وتصاعد منحنى الموجة الثانية من الإصابات خلال الأيام الأخيرة.

وكان خبير الاقتصاد التركي، سافاش كريم أوغلو، توقع أن يستيقظ الشعب التركي ذات يوم قريب، ويجد أن الدولار قفز إلى 15 ليرة تركية، وذلك مع مسلسل الانهيار الذي تعيشه العملة الوطنية في تركيا تحت حكم نظام العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان.

وقال كريم أوغلو خلال لقائه، في وقت سابق، مع برنامج قناة “هالك تي في”، إن التوترات التي تشهدها العلاقات التركية الأميريكة قد تؤدي إلى قفزات مرتفعة جدًا للدولار أمام الليرة، حتى أنه من الممكن أن يصل الدولار الواحد إلى 15 ليرة تركية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً