22 سبتمبر الجاري بداية فصل الخريف فلكياً في الإمارات

22 سبتمبر الجاري بداية فصل الخريف فلكياً في الإمارات







ذكر مركز الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن يوم 22 سبتمبر (أيلول) الجاري هو بداية فصل الخريف فلكياً في دولة الإمارات. وأوضح الاتحاد العربي لعلوم الفضاء إبراهيم الجروان أن الاعتدال الخريفي فلكياً يكون مع تعامد الشمس على خط الاستواء وانحدارها نحو الجنوب، حيث يتساوى الليل بالنهار خلال الأسبوع الذي يلي موعد الاعتدال الخريفي ثم يأخذ الليل بالزيادة …




alt


ذكر مركز الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن يوم 22 سبتمبر (أيلول) الجاري هو بداية فصل الخريف فلكياً في دولة الإمارات.

وأوضح الاتحاد العربي لعلوم الفضاء إبراهيم الجروان أن الاعتدال الخريفي فلكياً يكون مع تعامد الشمس على خط الاستواء وانحدارها نحو الجنوب، حيث يتساوى الليل بالنهار خلال الأسبوع الذي يلي موعد الاعتدال الخريفي ثم يأخذ الليل بالزيادة على حساب النهار، ويقارب طول ظل الزوال في الإمارات نصف طول القائم مع بداية الفصل ثم يأخذ بالزيادة.

ويكون معدل درجات الحرارة أول الفصل العليا 40 م، والدنيا 26 م، أما منتصف الفصل تكون العليا 31 م، والدنيا 18 م، وفي نهاية الفصل تكون العليا 25 م، والدنيا 13 م، مع بداية الانقلاب الشتوي في 22 ديسمبر (كانون الأول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً