أستراليا تعتزم إنتاج 85 مليون جرعة مجانية من لقاح ضد كورونا

أستراليا تعتزم إنتاج 85 مليون جرعة مجانية من لقاح ضد كورونا







تعتزم أستراليا إنتاج وتوزيع 84.8 مليون جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، طورته جامعة أكسفورد، اعتباراً من مطلع عام 2021، إذا نجحت التجارب الجارية عليه، بموجب اتفاق ملياري تم الإعلان عن التوصل إليه مع شركتي أدوية اليوم الاثنين. وسيسمح الاتفاق الذي تبلغ قيمته نحو مليار و240 مليون دولار لشركتي (CSL) الاسترالية و(AstraZeneca) البريطانية بتصنيع جزء كبير من اللقاح المطور …




رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون (أرشيف)


تعتزم أستراليا إنتاج وتوزيع 84.8 مليون جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، طورته جامعة أكسفورد، اعتباراً من مطلع عام 2021، إذا نجحت التجارب الجارية عليه، بموجب اتفاق ملياري تم الإعلان عن التوصل إليه مع شركتي أدوية اليوم الاثنين.

وسيسمح الاتفاق الذي تبلغ قيمته نحو مليار و240 مليون دولار لشركتي (CSL) الاسترالية و(AstraZeneca) البريطانية بتصنيع جزء كبير من اللقاح المطور بواسطة أكسفورد إلى جانب اللقاحات التي يجري حالياً تطويرها بواسطة جامعة كوينزلاند في أستراليا.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في بيان إن سكان بلاده “سيحصلون مبكراً على 3.8 ملايين جرعة لقاح من جامعة أكسفورد في يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) 2021”.

وشدد موريسون على أن اللقاحات يجب أن تكون آمنة وفعالة وتفي بالمتطلبات الصحية قبل توزيعها على سكان أستراليا البالغ عددهم 25 مليون نسمة، على الرغم من أن التطعيم ضد “كوفيد-19” لن يكون إلزامياً.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تكافح فيه أستراليا عودة الوباء في التفشي من جديد في أراضيها بشكل كبير منذ آواخر حزيران (يونيو) الماضي.

وسجلت أستراليا حوالي 26 ألفا و300 حالة إصابة بكورونا منذ بداية الوباء في أراضيها، مما تسبب في وفاة 762 شخصا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً