الجمارك السعودية توقع 8 اتفاقيات لرفع كفاءة الخدمات في مناطق الشحن بالمطارات

الجمارك السعودية توقع 8 اتفاقيات لرفع كفاءة الخدمات في مناطق الشحن بالمطارات







وقعت الجمارك السعودية أمس الأحد، 8 اتفاقيات تهدف إلى تسليم المهام التشغيلية الخاصة بمباني الشحن الواقعة في عدد من مطارات المملكة وذلك مع شركتي “سال” و”ساتس” وذلك بحضور أحمد الحقباني محافظ الجمارك. وقد شملت الاتفاقية مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، مطار …

ff-og-image-inserted

وقعت الجمارك السعودية أمس الأحد، 8 اتفاقيات تهدف إلى تسليم المهام التشغيلية الخاصة بمباني الشحن الواقعة في عدد من مطارات المملكة وذلك مع شركتي “سال” و”ساتس” وذلك بحضور أحمد الحقباني محافظ الجمارك.

وقد شملت الاتفاقية مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، مطار القصيم، مطار تبوك، مطار الطائف مطار أبها.

وتسعى الجمارك السعودية من خلال توقيع هذه الاتفاقيات إلى رفع كفاءة الخدمات التشغيلية في مباني الشحن بالمطارات الدولية وذلك بتسليمها للمهام التشغيلية إلى شركتي سال وساتس المرخص لهما من الهيئة العامة للطيران المدني للعمل في مجال تطوير أداء مباني الشحن والمناطق الجمركية وتقديم الخدمات لمرافق الشحن في مختلف مطارات المملكة.

كما تسعى الجمارك من خلال ذلك إلى تركيز أدائها على النواحي الرقابية والأمنية فيما ستتولى الشركتين المهام الخاصة بتشغيل خدمات المناولة والحمالة والصيانة وجميع الخدمات التشغيلية الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في تيسير الإجراءات الجمركية ورفع كفاءة الخدمات التشغيلية ويعزز من أداء قطاع الشحن وقيمته المضافة للاقتصاد الوطني والارتقاء بخدمات الشحن.

ويمثل توقيع هذه الاتفاقيات تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الجمارك السعودية مع شركة الخطوط السعودية للشحن لتسليم المناطق الجمركية في المطارات وذلك أثناء إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية في مطلع 2019 والذي حظي برعاية كريمة من لدن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

الجدير بالذكر أن الجمارك السعودية وقعت في ديسمبر الماضي اتفاقية مماثلة لهذه الاتفاقيات مع شركة الخطوط السعودية للشحن وذلك لتسيلم المهام التشغيلية في مبنى الشحن في جمرك مطار الملك خالد الدولي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً