معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى قرطبة

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى قرطبة







تعد قرطبة نقطة انطلاق رائعة لرحلتك إلى جنوب إسبانيا، خاصة إذا كنت قادمًا من مكان آخر في البلاد، حيث يمكنك اكتشاف التأثيرات الثقافية والتاريخ الغني لتلك المدينة الرائعة، ما بين روعة الهندسة المعمارية والمعالم السياحية التي لا تقارن، تعرف على هذه النصائح قبل السفر إلى قرطبة . معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى قرطبةالوصول إلى المدينةالحماية من…

تعد قرطبة نقطة انطلاق رائعة لرحلتك إلى جنوب إسبانيا، خاصة إذا كنت قادمًا من مكان آخر في البلاد، حيث يمكنك اكتشاف التأثيرات الثقافية والتاريخ الغني لتلك المدينة الرائعة، ما بين روعة الهندسة المعمارية والمعالم السياحية التي لا تقارن، تعرف على هذه النصائح قبل السفر إلى قرطبة .

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى قرطبة

الوصول إلى المدينة

alt

إذا كنت تبدأ رحلتك من داخل إسبانيا، فيمكنك الوصول بسهولة إلى قرطبة من مدريد في حوالي ساعتان، ومن برشلونة في مدة تستغرق من 4 ساعات و 45 دقيقة باستخدام القطارات عالية السرعة، وإذا كنت بالفعل في جنوب إسبانيا، يمكنك الوصول إلى قرطبة بالقطار في غضون 45 دقيقة بالقطار من إشبيلية، وساعة و 30 دقيقة من غرناطة، وساعة واحدة من مالقة.

بالنسبة للرحلات الجوية إلى قرطبة إسبانيا ، فإن أقرب المطارات إلى قرطبة هي مطار إشبيلية ومطار ملقة ومطار مدريد. كمايعد السفر إلى مطار برشلونة أمرًا رائعًا أيضًا إذا كنت ترغب في تجربة برشلونة أولاً ثم متابعة طريقك إلى قرطبة.

الحماية من درجات حرارة الصيف

إذا كنت تخطط لاكتشاف المعالم السياحية سيرا على الأقدام في جميع أنحاء المدينة، يجب عليك تعبئة كريمات الحماية من الشمس؛ وسيكون الأمر بالتأكيد مفيدًا في الصيف وبداية الخريف، حيث تشهد المدينة ارتفاع في درجات الحرارة خلال تلك الفترة.

البقشيش

alt

البقشيش أمر معتاد لأي خدمة يتم تقديمها بالمدينة، ويتراوح من 10 إلى 15٪ من تكلفة الخدمة، علما أنه في بعض المطاعم الكبيرة، قد يتم تضمين رسوم الخدمة في إجمالي الطلب، ولكن لا يزال من الضروري ترك مبلغ نقدي صغير للنادل.

التدخين ممنوع في الأماكن العامة

يحظر التدخين في الأماكن العامة، لذا عليك متابعة العلامات المميزة، وبالفعل بجانب كل مطعم ومؤسسة عامة ومجمع تسوق توجد مناطق خاصة للمدخنين.

السلامة

View From The Mosque Cathedral Bell Tower

ستحتاج إلى اليقظة في الأماكن العامة ومراقبة متعلقاتك الشخصية، فمن السهل أن تصبح ضحية للنشالين في مراكز التسوق ووسائل النقل العام والأسواق ، لذا لا يجب أن تحمل معك أشياء ثمينة ومبالغ نقدية كبيرة.

أوقات عمل المتاجر

تفتح المتاجر الكبرى ومراكز التسوق سبعة أيام في الأسبوع، من 9-10 صباحًا حتى 8-10 مساءً، وقد تُغلق المتاجر الصغيرة أيام الأحد، ويوجد دائمًا مترجمون فوريون في مراكز التسوق الكبيرة، تتوفر خدماتهم لجميع القادمين.

يمكنك المساومة في الأسواق المحلية

يتعمد العديد من البائعين المبالغة في أسعار السلع، معتمدين على عدم معرفة السائحين بالأسعار، ولذا فقبل إجراء عملية شراء، يُنصح بزيارة العديد من المتاجر القريبة، ومن المحتمل أن تتمكن من العثور على منتج مماثل بسعر أقل.

المدينة لديها نظام واسع النطاق للدفع عن طريق جميع البطاقات الدولية المعروفة، ولكن سيكون النقد مفيدًا لمن يخططون لزيارة مقهى صغير بعيدًا عن المدينة، وكذلك لإجراء عمليات شراء في الأسواق المفتوحة.

أفضل وقت لزيارة قرطبة

Alcazar De Los Reyes Cristianos Cordoba

تعتبر الأشهر من مايو إلى أكتوبر أفضل الشهور لزيارة قرطبة، حيث تكون الأجواء معتدلة،أيضا، بعض من أفضل مهرجانات قرطبة تقام خلال هذه الأشهر، ويعد شهر أكتوبر هو أفضل وقت للانخراط في الأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

المدة المثالية لاكتشاف المدينة

alt

هناك العديد من المواقع الرائعة في قرطبة، وحتى استكشاف الشوارع والأحياء يستحق الوقت، لذا نوصيك بالبقاء بما لا يقل عن ليلتين في قرطبة ،إذا كنت ترغب في رؤية المعالم السياحية الرئيسية بالمدينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً