6 عبارات سلبية لا تقوليها لزوجك امام اطفالك

6 عبارات سلبية لا تقوليها لزوجك امام اطفالك

عبارات سلبية لا تقوليها لزوجك امام اطفالك، إذ نصح الأطباء النفسيون عدم محادثة الزوج ببعض العبارات السلبية اما الاطفال، لتفادي الخلافات الزوجية أو الشجار امام الاطفال. إذ تؤثر العبارات السلبية على الاطفال بالطريقة غير المباشرة، بالإضافة إلى ذلك يعتبرها الاطفال بمثابة العبارات العادية والمتاح التحدث بها مع الجميع دون معرفة معانيها التي تحمل السلوكيات السلبية الخفية بينك وبين…

عبارات سلبية لا تقوليها لزوجك امام اطفالك، إذ نصح الأطباء النفسيون عدم محادثة الزوج ببعض العبارات السلبية اما الاطفال، لتفادي الخلافات الزوجية أو الشجار امام الاطفال.

إذ تؤثر العبارات السلبية على الاطفال بالطريقة غير المباشرة، بالإضافة إلى ذلك يعتبرها الاطفال بمثابة العبارات العادية والمتاح التحدث بها مع الجميع دون معرفة معانيها التي تحمل السلوكيات السلبية الخفية بينك وبين زوجك.

سنخبرك عزيزتي، أهم 6 عبارات سلبية لا تقوليها لزوجك امام اطفالك، بناء على توصيات استشارية الطب النفسي والتربوي الدكتورة عبير ماهر بمستشفى الدمرداش في القاهرة.

 انت سخيف او غبي من العبارات السلبيه التي لاتقوليها لزوجك امام الاطفال

عبارات سلبية لا تقوليها لزوجك امام اطفالك

وبحسب ما قالته الدكتور عبير، تنشأ العديد من الخلافات الزوجية العادية أو الشديدة امام الاطفال، ما يجعلهم في حالة نفسية سيئة دون شعور الزوجين بذلك، والأهم أن الخلافات الزوجية امام الاطفال قد تجعل الزوجة تردد بعض العبارات السلبية التي تزيد من شدة الغضب والعصبية مع زوجها.

من ناحية أخرى هناك بعض الزوجات التي تردد باستمرار عبارات سلبية امام الاطفال دون قصد أو فهم آثارها الجانبية على الزوج والاطفال على المدى الطويل.

لذا تجنبي عزيزتي أهم 6 عبارات سلبية لا تقوليها لزوجك امام اطفالك على النحو التالي

  1. ” أنت سخيف أو غبي”

امتنعي عن السخرية بزوجك امام الاطفال، فأنت بذلك تعلمي اطفالك التواصل مع الكبار بهذه الطريقة فيما بعد، فضلا عن ذلك احذري التلفظ بالعبارات السلبية الجارحة لزوجك امام اطفالك بصفة عامة.

  1. “رأيتك وأنت تغازل امرأة أخرى”

احرصي على عدم التعبير عن ذلك امام اطفالك، فقد تتسبب في شعور اطفالك بقلق وعدم استقرار علاقتك بوالدهم، ما يؤثر ذلك على عدم شعورهم بالراحة والأمان في المجمل العام.

  1. “والدتك تسبب المشاكل لي”

احذري أن تتحدثي عن والدة زوجك امام اطفالك، حتى لا يكرهوا جدتهم، مهما كانت مزعجة بالنسبة لك أو تفتعل لك المشكلات بصفة مستمرة.

  1. “ليس لدينا مال لآخر الشهر”

توقفي عن ذكر الأمور المالية الخاصة بينك وبين زوجك امام اطفالك، فالتعثرات المادية في المنزل بصفة عامة، قد تتسبب في شعور الاطفال بعدم الامان والخوف من المستقبل.

  1. “أنت لا تربي اطفالك”

لا تتحدثي عن التربية مع زوجك امام اطفالك، كونهم يحرصون على استغلال هذا الخلل في تبني الرأي الأكثر تساهلا، ضد الرأي الأكثر صرامة.

  1. “أنت لا تصلح زوج”

تعد هذه العبارة السلبية من أخطر العبارات التي يكره الرجل سماعها، والأهم أنها ستفقدك حبه مع مرور الوقت، خصوصا إذا كنت تردديها امام اطفالك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً