دليل الصحة والسلامة للمسافرين من أصحاب الأعمال

دليل الصحة والسلامة للمسافرين من أصحاب الأعمال







يستمر السفر في لعب دور لا غنى عنه في تلبية متطلبات العمل الحرجة ، في حين أن الصحة والسلامة تأتي في مقدمة اهتمامات الموظفين وأصحاب الأعمال، وذلك وفقًا لتقرير جديد يبحث في مخاوف المسافرين من أصحاب الأعمال وتوقعاتهم بعد جائحة فايروس Covid-19. ويكشف البحث الذي أجراه SAP Concur في أن ضمان صحتهم وسلامتهم أثناء السفر هو الأكثر أهمية للمسافرين…

يستمر السفر في لعب دور لا غنى عنه في تلبية متطلبات العمل الحرجة ، في حين أن الصحة والسلامة تأتي في مقدمة اهتمامات الموظفين وأصحاب الأعمال، وذلك وفقًا لتقرير جديد يبحث في مخاوف المسافرين من أصحاب الأعمال وتوقعاتهم بعد جائحة فايروس Covid-19.

ويكشف البحث الذي أجراه SAP Concur في أن ضمان صحتهم وسلامتهم أثناء السفر هو الأكثر أهمية للمسافرين من رجال الأعمال ، حيث يضعه 65 بالمائة في أهم ثلاثة اعتبارات. تشمل أهم المخاوف بشأن العودة إلى “رحلات العمل” أيضًا إصابة أسرهم (55 في المائة) وإصابة أنفسهم بالمرض (53 في المائة).

ويمكن أن تساهم هذه المخاوف في ضغوط الموظفين أثناء الرحلة. حيث قال 45 في المائة من المسافرين من أصحاب الأعمال إنهم يجدون الرحلة هي المرحلة الأكثر إرهاقًا ، بزيادة قدرها 50 في المائة عن العام الماضي.

ووجد 26 في المائة أن أنشطة ما قبل الرحلة مثل التخطيط والحجز وتنظيم رحلتهم هي الأكثر إرهاقًا ، بينما يرى 29 في المائة أن أنشطة ما بعد الرحلة مثل تقديم تقارير النفقات ومراقبة صحتهم بعد العودة إلى الوطن هي الأكثر ارهاقاً.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المسافرين من أصحاب الأعمال يعتبرون أنفسهم أكثر مسؤولية لحماية صحتهم وسلامتهم بمجرد بدء السفر مرة أخرى (36 في المائة). ومع ذلك ، فهم يتطلعون أيضًا من صاحب العمل حماية صحتهم وسلامتهم (18 في المائة).

ووفقا لموقع تريد اريبا دوت كوم فإن السؤال هنا – هل مديرو السفر على استعداد لتلبية توقعات المسافرين من أصحاب الأعمال في ضوء الحالة المتغيرة للأعمال والسفر خلال هذه الأوقات غير المسبوقة؟ وجد استطلاع SAP Concur أنه من بين المستجيبين لمديري السفر ، أفاد 96 في المائة أن شركتهم لم تكن مستعدة تمامًا لإدارة طلبات السفر المتطورة أثناء تفشي المرض.

ما هي أكبر نقاط الألم التي مررت بها؟

• التعامل مع حجم الحجوزات الملغاة (44 بالمائة)

• معالجة حجم المبالغ المستردة والإيصالات والتذاكر غير المستخدمة (43 بالمائة)

• تحديد ما إذا كان السفر آمنًا في غياب الإرشادات الحكومية (40 بالمائة)

مع استئناف سفر العمل ، قد يواجه مديرو السفر تحديات مماثلة بالإضافة إلى تلبية توقعات الموظفين لضمان شعورهم بالحماية والأمان. إذا لم تتكيف الشركات ، فإن 65 في المائة من المسافرين من أصحاب الأعمال يقولون إنهم يعتزمون اتخاذ درجة معينة من الإجراءات ، مثل طلب الحد من السفر أو تقليله في موقعهم الحالي (45 في المائة) ، والبحث عن وظيفة جديدة داخل شركتهم لا يتطلب السفر (10 في المائة) ، أو البحث عن وظيفة في شركة مختلفة (ثمانية في المائة). بالنظر إلى ذلك ، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد مديري السفر على تلبية توقعات المسافرين من رجال الأعمال للحفاظ على صحتهم وأمانهم:

تحديث سياسات السفر

يجب على مديري السفر الاطلاع على سياسة السفر الحالية الخاصة بهم وإجراء تحديثات لتناسب الوضع الحالي. أحد المبادئ التوجيهية المهمة التي يجب تحديثها هو ما ستعتبره الشركة السفر الضروري. يجب أن يعملوا مع الموارد البشرية وقادة أعمالهم لتحديد وظائف العمل التي يجب إجراؤها شخصيًا وأي منها يمكن القيام به عبر الإنترنت. يقول 39 في المائة من المسافرين من أصحاب الأعمال إنهم يفكرون في قصر سفر أصحاب الأعمال على الرحلات التجارية الأكثر أهمية فقط باعتباره أمرًا حيويًا لشركتهم للتنفيذ عند استئناف السفر. لن يساعد ذلك في تقليل تعرض الموظفين فحسب ، بل يمكنه أيضًا إحداث فرق في صافي أرباح الشركة.

استشارة الخبراء

تقدم المنظمات والمستشفيات الصحية الوطنية معلومات مجانية للشركات والمستهلكين الذين يحتاجون إلى السفر. يجب على مديري السفر البقاء على اطلاع بأحدث الإرشادات والتأكد من معرفة الموظفين بهذه الموارد. تقدم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) صفحة موارد السفر مع معلومات مفيدة حول السفر داخل الدولة وعلى الصعيد الدولي. لدى مايو كلينك Mayo Clinic أيضًا صفحة ويب تحتوي على نصائح السفر الخاصة بـ Covid-19. يوفر موقع TripIt من كونكور مركزًا مفيدًا لموارد المسافرين يجمع مجموعة من الموارد لتسهيل العثور على معلومات حول الصحة العامة وإرشادات السلامة وإرشادات السفر.

الفحوصات الصحية ومعدات الحماية الشخصية (PPE)

يجب على مديري السفر النظر في الطرق التي يمكنهم بها تنفيذ فحوصات الصحة الشخصية الإلزامية قبل وبعد السفر للموظفين. في الواقع ، يعتقد 39 في المائة من المسافرين من رجال الأعمال أن هذا إجراء مهم يجب على الشركات اتخاذه. يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف مخاوف المسافرين بغرض العمل من إصابة الآخرين بالعدوى أثناء السفر. بالإضافة إلى ذلك ، يرغب 33 في المائة من المسافرين من رجال الأعمال في سهولة الوصول إلى معدات الحماية الشخصية مثل القفازات أو أقنعة الوجه ويتوقعون أن تزودهم شركتهم بهذه المعدات.

تطبيق التكنولوجيا التي تعطي نظرة ثاقبة لخطط سفر الموظفين

من الضروري لمديري السفر معرفة مكان وجود الموظفين أثناء رحلات العمل حتى يتمكنوا من التواصل معهم في حالة وقوع حادث. يوفر الحل التكنولوجي المتكامل الذي يوفر بيانات مسافري الأعمال المحدثة والقدرة على الوصول إلى الموظفين في حالة الطوارئ راحة البال لكل من مسافر العمل ومدير السفر.

على الرغم من أن هذه النصائح لن تحل تمامًا جميع تحديات السفر للعمل ، إلا أنها يمكن أن تساعد في التخفيف من بعض مخاوف الموظفين عندما يتعلق الأمر بالعودة إلى السفر ومساعدة الشركات على التكيف والاستقرار وإعادة تخيل رحلات العمل في الوضع الطبيعي الجديد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً