6 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن

6 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن

نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن، باتت طلب الكثيرات عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لكنه تساؤال صحي يدل على رغبتهن في إنجاح العلاقة مع الزوج الكبير في السن. إذ كشفت الدراسات المتنوعة أن العلاقات تطورت بين الرجال والنساء، فلم يعد متوسط الفارق في العمر بينهما كما كان في السابق من 2 إلى 6 سنوات، بل…

نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن، باتت طلب الكثيرات عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لكنه تساؤال صحي يدل على رغبتهن في إنجاح العلاقة مع الزوج الكبير في السن.

إذ كشفت الدراسات المتنوعة أن العلاقات تطورت بين الرجال والنساء، فلم يعد متوسط الفارق في العمر بينهما كما كان في السابق من 2 إلى 6 سنوات، بل تراوحت الفوارق في أعمارهم بين 15 و25 عام أو أقل.

ما جعل الكثيرات يتداولن العديد من التساؤلات وطلب النصائح للتعامل مع الزوج الكبير في السن.

إليك عزيزتي أهم نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن، بناء على توصيات استشارية الطب النفسي ومديرة مركز وعد بجدة الدكتورة لبنى عزام.

تعامل الزوجة مع الزوج الكبير في السن

مشاركة الزوج الكبير في السن المقربين الداعمين لعلاقتكما احد النصائح للزوجة

  • الزواج من الرجل الكبير في السن.
  • 6 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن

الزواج من الرجل الكبير في السن

6 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن

أوضحت الدكتورة لبنى، أن خبراء العلاقات الزوجية أشاروا إلى إمكانية نجاح الزواج القائم على فارق كبير في السن، خصوصا الذي يتغلب على العقبات التي تواجه الزوجين دون استثناء، كون العمر أحد العوامل الأقل تأثيرا في نجاح العلاقات، فالعلاقات الزوجية السعيدة تستند إلى الثقة والالتزام، وفهم واحترام كلايهما لبعض.

أما بالنسبة عن سلبيات الزواج من رجل أكبر في السن، فقد أكدت الدراسات المتنوعة، أن معظم الأزواج اللذين لديهم فجوة عمرية كبيرة يعانون من الرفض الإجتماعي لعلاقاتهم أكثر من غيرهم من الأزواج، ما يساهم ذلك في إفشال العلاقة في المجمل العام.

6 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن

كوني صريحه وصادقة مع زوجك كبير السن لبناء مستقبل وعلافة عميه لا تفسل ابدا فالسن مجرد رقم

أكدت الدكتور لبنى أن التعامل مع الزوج الكبير في السن، أمر يحتاج إلى التصدي لمصدري الأحكام السلبية، كذلك مشاركة الزوجين المقربين الداعمين بالشكل الخاص لعلاقاتهم الزوجية التي بها فارق كبير في السن، وذلك بخلاف اتباع أهم 6 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكبير في السن على النحو التالي

  1. وضحي للزوجك الكبير في السن، أهم متطلباتك وكوني على وعي تمام بتوقعات شريكك كبير السن، من خلال النقاش في توقعات كل منكما عن هذا الزواج بصدق، لتفادي سوء الفهم بينكما.
  2. تفهمي دورك في رعاية زوجك كبير السن، فأنت واعية وتعرفين أن أهم نصائح للزوجة، هو تأكدها أن فارق السن سيتخلله مرحلة ما، قد يحتاج الزوج المسن إلى الرعاية الصحية، وقد لا يكون قادر على فعل أشياء معينة مهمة بالنسبة لك.
  3. كوني مدركة أن العمر مجرد رقم، لذا يجب أن تتفقا أنت وزوجك كبير السن على مستوى تفكير واحد، كذلك انتباهك إلى أقوالك وأفعال من أهم النصائح للزوجة للتعامل معه.
  4. ركزي على الاهتمامات المشتركة مع زوجك كبير السن، ولا تخافي من استكشاف عوالمه بالتعرف على أصدقائه وتجربة أشياء جديدة جربها زوجك كبير السن.
  5. كوني واضحة وصريحة مع زوجك كبير السن مهما كانت المشكلات التي تواجهكما.
  6. لا تنساقي وراء فارق السن الكبير لتبرير خلافاتك مع زوجك كبير السن، فمن الأرجح أن فارق السن ليس المشكلة الأكبر، لكن العلاقة العاطفية هي الأكثر أهمية بينكما ، طالما لديكما علاقة عميقة وتشتركان في الحب والاحترام المتبادلين بينكما على الدوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً