السيطرة 75% من حريق غابات الفريكة في سوريا

السيطرة 75% من حريق غابات الفريكة في سوريا

ما تزال فرق الإطفاء السورية تكافح للسيطرة على حريق نشب أمس السبت في غابات صلنفة وامتد واتسعت رقعته باتجاه غابات الريف الغربي لمحافظة حماة وتحديداً قرى الفريكة الفوقانية وعين بدرية مخلفاً أضراراً فادحة بالثروة الحراجية وبعض منازل وممتلكات الأهالي. وأكد مدير الموارد الطبيعية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب فايز المحمد أن السيطرة على النيران بلغت نسبتها حتى …




الدخان المتصاعد من الحرائق المستمرة (سانا)


ما تزال فرق الإطفاء السورية تكافح للسيطرة على حريق نشب أمس السبت في غابات صلنفة وامتد واتسعت رقعته باتجاه غابات الريف الغربي لمحافظة حماة وتحديداً قرى الفريكة الفوقانية وعين بدرية مخلفاً أضراراً فادحة بالثروة الحراجية وبعض منازل وممتلكات الأهالي.


وأكد مدير الموارد الطبيعية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب فايز المحمد أن السيطرة على النيران بلغت نسبتها حتى الآن 75 إلى 80% ويشارك فيها طواقم وآليات إطفاء من مختلف المحافظات.
من جهته، أوضح مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أوفى وسوف اليوم الأحد أن الحريق نشب بداية في غابات صلنفة بمحافظة اللاذقية وامتد بسبب تقلب وشدة الرياح إلى الجهة الشرقية بالقرب من طريق عين جورين وما تزال طواقم وآليات اطفاء الهيئة والدفاع المدني بمؤازرة آليات وكوادر إطفاء من محافظة اللاذقية تعمل جاهدة للسيطرة على النيران وقطع خطوطها منذ أمس.

وتابع أن وعورة تضاريس المنطقة وشدة انحدارها والإمكانيات المحدودة وارتفاع حرارة الطقس جميعها عوامل تصعب وتؤخر من إخماد النيران التي زحفت إلى عدد من منازل أهالي قرية الفريكة ما ألحق خسائر مادية في منازلهم و ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية والأشجار المثمرة.

ولفت علي جديد من قرية الفريكة إلى أن الحريق ولم تشهد له المنطقة مثيلاً منذ عشرات السنين مرجحاً بأن يكون الحريق قد أتى على مساحة تقدر بنحو 4000 دونم من الثروة الحراجية والغابات المعمرة مبيناً أن الحريق تسبب أيضا بتهجير أهالي قرية الفريكة من منازلهم ناهيك عن نفوق بعض رؤوس قطعان الماعز والأبقار في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً