غزة تسجل رقماً قياسياً بإصابات كورونا

غزة تسجل رقماً قياسياً بإصابات كورونا







سجل قطاع غزة المكتظ، والخاضع للحجر الصحي منذ ما يقرب من أسبوعين، اليوم السبت أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة. وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن تسجيل 110 حالات إصابة جديدة، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات في القطاع منذ بداية تفشي الوباء إلى 713 حالة، 687 منها جاءت عن طريق انتقال العدوى محلياً.بالإضافة إلى ذلك، توفي شخص…




عامل بقطاع الصحة في غزة يعقم حياً للوقاية من كورونا (إ ب أ)


سجل قطاع غزة المكتظ، والخاضع للحجر الصحي منذ ما يقرب من أسبوعين، اليوم السبت أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن تسجيل 110 حالات إصابة جديدة، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات في القطاع منذ بداية تفشي الوباء إلى 713 حالة، 687 منها جاءت عن طريق انتقال العدوى محلياً.

بالإضافة إلى ذلك، توفي شخص واحد اليوم جراء الإصابة بـ”كوفيد-19″، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 7.

وتمكنت غزة من البقاء خالية من الفيروس التاجي داخلياً من خلال اكتشاف الحالات الوافدة على الحدود وعزلها في المستشفيات الحدودية، لكن في 24 أغسطس (آب)، سجلت أول إصابات محلية في مخيم للاجئين، ثم انتشرت في جميع أنحاء القطاع.

وفرضت حركة “حماس”، التي تسيطر على القطاع، على الفور حصاراً مشدداً على أكثر من مليوني نسمة حتى “إشعار آخر”.

ويثير النظام الصحي غير المستقر بعد أكثر من عقد من الحصار الإسرائيلي لغزة، التي تعد واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم، مخاوف بشأن تدهور الوضع الإنساني في القطاع.

وحذرت الأمم المتحدة هذا الأسبوع من الصعوبات التي يواجهها القطاع لمواجهة انتشار الوباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً