الرئيس الإيطالي: الاتحاد الأوروبي “استعاد روح الآباء المؤسسين”

الرئيس الإيطالي: الاتحاد الأوروبي “استعاد روح الآباء المؤسسين”







اعتبر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا اليوم السبت أن الاتحاد الأوروبي الذي يواجه تفشي فيروس كورونا “استعاد روح الآباء المؤسسين” عبر تمكنه من تطوير استجابة مشتركة للوباء من خلال خطة الإنعاش الاقتصادي الأوروبية. وقال ماتاريلا في خطاب عبر الفيديو خلال المنتدى الاقتصادي السياسي “البيت الأوروبي -أمبروسيتي” المنعقد في تشيرنوبيو على ضفاف بحيرة كومو، “في مواجهة موجة حزن ومعاناة وضرورة فرض…




ماتاريلا متحدثاً خلال منتدى


اعتبر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا اليوم السبت أن الاتحاد الأوروبي الذي يواجه تفشي فيروس كورونا “استعاد روح الآباء المؤسسين” عبر تمكنه من تطوير استجابة مشتركة للوباء من خلال خطة الإنعاش الاقتصادي الأوروبية.

وقال ماتاريلا في خطاب عبر الفيديو خلال المنتدى الاقتصادي السياسي “البيت الأوروبي -أمبروسيتي” المنعقد في تشيرنوبيو على ضفاف بحيرة كومو، “في مواجهة موجة حزن ومعاناة وضرورة فرض قيود أثّرت بشكل عميق على عاداتنا ونماذجنا الاقتصادية والاجتماعية، أظهر الاتحاد قوّته الدافعة وقدرته على استعادة الروح الأصيلة للآباء المؤسسين، مستنداً إلى القيم الجوهرية مثل التضامن والمسؤولية”.

وأشار إلى أنه “خلال أقلّ من ستة أشهر، اتخذ الاتحاد الأوروبي خيارات شجاعة ومبتكرة كانت تبدو قبل بضعة أسابيع من الأزمة، بعيدة المنال”.

ورأى الرئيس الإيطالي الذي يلعب دوراً رمزياً في البلاد، أن خطة الانعاش الأوروبية بقيمة 750 مليار يورو التي تمّ تبنيها في يوليو (تموز) وتستند للمرة الأولى إلى دين مشترك، “تمثّل منعطفاً استثنائياً لجهة كمية الموارد ونوعية الاقتراحات المقدمة”.

وأكد أن “الدول الأعضاء تقدم لنفسها فرصة فريدة، ربما لن تتكرر، للحصول على موارد أساسية لتنفيذ إصلاحات هيكلية من أجل ضمان ليس فقط الخروج من الأزمة لكن أيضاً ضمان خصوصاً الازدهار ورفاه الأجيال القادمة بحسب نموذج نمو أكثر استدامةً”.

ولفت إلى أن هذه “مسؤولية” مضيفاً “لا يمكننا تقويض الأمل عبر خيارات سيئة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً