دراسة: عقار أزيثرومايسين ليس فعالاً في علاج حالات كورونا الحرجة

دراسة: عقار أزيثرومايسين ليس فعالاً في علاج حالات كورونا الحرجة







توصل علماء برازيليون إلى أن عقار الأزيثرومايسين غير فعال في علاج الحالات الحرجة للمرضى المصابين بكوفيد-19. وأجرى الخبراء تجارب سريرية في 57 مستشفى بالبرازيل حيث تبين لهم أن عقار الأزيثرومايسين، ثاني أكثر عقار استخداماً في العالم لعلاج كوفيد-19، لا يساهم في تحسن حالة المرضى ذوي الحالات الحرجة، وفقاً لنتائج الدراسة التي نشرتها مجلة (لانسيت) العلمية…




 عقار أزيثرومايسين (أرشيف)


توصل علماء برازيليون إلى أن عقار الأزيثرومايسين غير فعال في علاج الحالات الحرجة للمرضى المصابين بكوفيد-19.

وأجرى الخبراء تجارب سريرية في 57 مستشفى بالبرازيل حيث تبين لهم أن عقار الأزيثرومايسين، ثاني أكثر عقار استخداماً في العالم لعلاج كوفيد-19، لا يساهم في تحسن حالة المرضى ذوي الحالات الحرجة، وفقاً لنتائج الدراسة التي نشرتها مجلة (لانسيت) العلمية الجمعة.

وقال الطبيب ريمو هولاندا فورتادو “أظهرت الدراسة أن عقار أزيثرومايسين غير فعال في علاج الفيروس، على الأقل لدى المرضى ذوي الحالات الحرجة، لكن ينبغي التذكير بأنه موصى به لعلاج الالتهاب الرئوي الناتج عن الإصابة بالبكتيريا”.

أجريت الدراسة على 397 مريضا بكوفيد-19 في الفترة بين 28 مارس (آذار) و19 مايو (آيار) الماضيين، وكشفت أن الأزيثرومايسين “لا يحمل أي خصائص في علاج العدو الفيروسية” مثلما اقترحت دراسات مبدئية، بحسب فورتادو.

يشار إلى أن أزيثرومايسين هو ثاني أكثر عقار استخداماً في العالم لعلاج مرضى كوفيد-19 الذين يصلون لوضع الحالة الحرجة، لذا فإن هذه الدراسة ربما تسفر عن تغيير طرق علاج هذه الفئة من المرضى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً