ترامب: ليس لدي سبب للشك في تقييم ألمانيا بشأن تسميم نافالني

ترامب: ليس لدي سبب للشك في تقييم ألمانيا بشأن تسميم نافالني







قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إنه لم ير حتى الآن أي دليل مباشر على تورط الدولة الروسية في تسميم المنشق أليكسي نافالني، والذي وصفه بأنه أمر “فظيع” ، لكن ليس لديه سبب للشك في التقييم الألماني. وتقول السلطات الألمانية إن اختبارات السموم كشفت أن نافالني، الذي يرقد حاليا في غيبوبة في مستشفى في برلين، قد…




alt


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إنه لم ير حتى الآن أي دليل مباشر على تورط الدولة الروسية في تسميم المنشق أليكسي نافالني، والذي وصفه بأنه أمر “فظيع” ، لكن ليس لديه سبب للشك في التقييم الألماني.

وتقول السلطات الألمانية إن اختبارات السموم كشفت أن نافالني، الذي يرقد حاليا في غيبوبة في مستشفى في برلين، قد تسمم بغاز الأعصاب نوفيتشوك.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي يوم الجمعة في البيت الأبيض: “بناء على ما تقوله ألمانيا، يبدو أن هذا هو الوضع.. سأكون غاضبا للغاية إذا كان هذا هو الوضع”.

وبشكل منفصل، التقى نائب وزير الخارجية الأمريكية ستيفن بيجون مع السفير الروسي أناتولي أنتونوف للتعبير عن “القلق البالغ بشأن النتائج التي توصلت إليها الحكومة الألمانية بأن زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني قد تسمم بغاز أعصاب كيميائي”.

وخلال الاجتماع الذي عقد في واشنطن، حث بيجون روسيا على التعاون في تحقيق دولي.

وقال ترامب إنه يتوقع أن يتلقى تأكيدا حول القضية مما سيسمح للولايات المتحدة باتخاذ قرار بشأنها.

وقال إنه يتفهم الرغبة في اتخاذ إجراءات ضد روسيا، لكنه أكد أيضا على أنه يحتفظ بعلاقة جيدة مع الرئيس فلاديمير بوتين.

ونفت روسيا بشدة مزاعم تورطها في حادثة نافالني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً