«ديوا»تعرّف متعامليها من أصحاب الهمم على خدماتها الذكية الدامجة

«ديوا»تعرّف متعامليها من أصحاب الهمم على خدماتها الذكية الدامجة







أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» حملة توعوية عبر موقعها وبريدها الإلكترونيين وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعريف متعامليها من أصحاب الهمم على خدماتها الذكية والدامجة وتمكينهم من استخدامها بكل سهولة ويسر، إلى جانب إطلاعهم على سبل استخدام الأجهزة الذكية في مراكز إسعاد المتعاملين التي حولتها الهيئة مؤخراً إلى مراكز خدمة ذاتية بنسبة 100%.وتأتي الحملة امتداداً لسلسلة من…

emaratyah

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» حملة توعوية عبر موقعها وبريدها الإلكترونيين وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعريف متعامليها من أصحاب الهمم على خدماتها الذكية والدامجة وتمكينهم من استخدامها بكل سهولة ويسر، إلى جانب إطلاعهم على سبل استخدام الأجهزة الذكية في مراكز إسعاد المتعاملين التي حولتها الهيئة مؤخراً إلى مراكز خدمة ذاتية بنسبة 100%.
وتأتي الحملة امتداداً لسلسلة من ورش العمل التي نظمتها الهيئة خلال عام 2019 في مراكز إسعاد المتعاملين بالتعاون مع نادي دبي لأصحاب الهمم، إضافة إلى مجموعة من الزيارات المنزلية لإطلاع متعامليها من أصحاب الهمم على أبرز خدماتها ومبادراتها الدامجة، والتسهيلات التي توفرها لهم، إلى جانب الاستماع إلى آرائهم حول خدمات الهيئة وسبل تحسينها وتطويرها.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «تتبنى «ديوا» استراتيجية واضحة ومدروسة لتمكين ودمج أصحاب الهمم، بما ينسجم مع السياسة الوطنية لتمكينهم والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف إيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، ومبادرة«مجتمعي…مكان للجميع» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020.
وأوضح أن كادر عمل الهيئة يشتمل على ما يزيد على 4458 موظف مدرب على فنيات التعامل مع أصحاب الهمم، و 22 موظفاً من حاملي دبلوم لغة الإشارة».
من جانبه، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، ورئيس المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم في الهيئة: «تولي الهيئة أهمية بالغة لفئة أصحاب الهمم التي تعد جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع، وذلك ضمن جهودها لجعل دبي المدينة الأسعد في العالم، وتوفر الهيئة لأصحاب الهمم مجموعة من الخدمات الذكية الدامجة ومن أبرزها خدمة«أشّر» للمحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة، والتي تتيح الفرصة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية للتواصل المباشر مع موظفي مركز الاتصال في الهيئة.
كما توفر الهيئة خدمة المحادثة الكتابية والمرئية«حياك» عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي، وتتيح«حياك» الدردشة الكتابية وخيار الاتصال بالفيديو للتواصل مباشرة مع مركز رعاية المتعاملين على مدار الساعة».
وطورت الهيئة موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي لتسهيل وصول المتعاملين من أصحاب الهمم من مختلف الإعاقات إلى المعلومات، وكذلك يتوافر موظف الهيئة الافتراضي «رمّاس» على مدار الساعة للرد على استفسارات المتعاملين المكتوبة أو من خلال المحادثة الصوتية، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني (www.dewa.gov.ae)، وحساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إضافة إلى أنظمة «أليكسا» و«جوجل هوم»، والروبوتات، فضلاً عن حساب الهيئة الموثق على تطبيق «واتس آب» على الرقم (046019999). وقد بلغت نسبة سعادة المتعاملين من أصحاب الهمم عن دور الهيئة بوصفها جهة داعمة لأصحاب الهمم 94% في عام 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً