تصاعد الاحتجاجات في باكستان ضد “شارلي ايبدو”

تصاعد الاحتجاجات في باكستان ضد “شارلي ايبدو”







شارك الآلاف اليوم الجمعة، في تظاهرات مناهضة لفرنسا شملت جميع أنحاء باكستان مع تصاعد الغضب اثر قرار صحيفة فرنسية إعادة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد. وكانت اسبوعية “شارلي ايبدو” الساخرة قد أعادت في وقت سابق هذا الأسبوع نشر رسوم مثيرة للجدل للنبي قبل البدء بمحاكمة مسلحين إسلاميين متورطين في الاعتداء الدامي الذي طال مكاتبها عام 2015.وأثار قرار الصحيفة …




احتجاجات في باكستان ضد صحيفة شارلي ايبدو (تويتر)


شارك الآلاف اليوم الجمعة، في تظاهرات مناهضة لفرنسا شملت جميع أنحاء باكستان مع تصاعد الغضب اثر قرار صحيفة فرنسية إعادة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد.

وكانت اسبوعية “شارلي ايبدو” الساخرة قد أعادت في وقت سابق هذا الأسبوع نشر رسوم مثيرة للجدل للنبي قبل البدء بمحاكمة مسلحين إسلاميين متورطين في الاعتداء الدامي الذي طال مكاتبها عام 2015.

وأثار قرار الصحيفة سلسلة إدانات من وزارة الخارجية الباكستانية وصولاً إلى دعوات من إسلاميين لتنظيم احتجاجات بعد صلاة الجمعة، ما دفع الآلاف الى الاحتشاد في المدن الباكستانية مطالبين بمقاطعة فرنسا وطرد سفيرها.

وقال محمد أنصاري خلال تظاهرة في مدينة لاهور، “نحتاج إلى توجيه رسالة قوية إلى الفرنسيين بأننا لن نتسامح مع هذا الازدراء لنبينا الحبيب”.

ويحرّم الدين الإسلامي تصوير النبي، كما أن قوانين التجديف الصارمة في باكستان يمكن أن تعاقب مرتكبها بالإعدام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً