الادعاء الفرنسي يسعى لمحاكمة مساعد سابق لماكرون

الادعاء الفرنسي يسعى لمحاكمة مساعد سابق لماكرون







ذكر ممثلو الادعاء الفرنسيون اليوم الجمعة، أنهم يسعون لمحاكمة أحد المساعدين السابقين للرئيس إيمانويل ماكرون لاستخدامه جوازي سفر دبلوماسيين وجواز سفر رسمي. وقال مدعي باريس ريمي هيتس، إنه يريد مثول أليكسندر بينالا للمحاكمة بناء على اتهامات تشمل استخدام وثيقة مزيفة واستخدام وثائق للادعاء كذباً أنه يتمتع بوضع مهني.وعزلت السلطات بينالا من منصبه في قصر الإليزيه في يوليو (تموز)…




الرئيس الفرنسي ماكرون ومساعده السابق أليكسندر بينالا (أرشيف)


ذكر ممثلو الادعاء الفرنسيون اليوم الجمعة، أنهم يسعون لمحاكمة أحد المساعدين السابقين للرئيس إيمانويل ماكرون لاستخدامه جوازي سفر دبلوماسيين وجواز سفر رسمي.

وقال مدعي باريس ريمي هيتس، إنه يريد مثول أليكسندر بينالا للمحاكمة بناء على اتهامات تشمل استخدام وثيقة مزيفة واستخدام وثائق للادعاء كذباً أنه يتمتع بوضع مهني.

وعزلت السلطات بينالا من منصبه في قصر الإليزيه في يوليو (تموز) 2018 بعدما قالت صحيفة “لوموند”، إنه كان يرتدي خوذة شرطية وكان على ما يبدو يعتدي على شابين بعد مظاهرة قبل عدة أشهر.

وأصبحت القضية فضيحة سياسية كبرى، فيما قال مجلس الشيوخ الذي تسيطر عليه المعارضة إن مسؤولين من الشرطة والدرك كانوا قد سمحوا لبينالا بالتدخل في إدارة أمن ماكرون.

قال موقع “ميديابارت” الاستقصائي في أواخر 2018، إن بينالا كان قد استخدم جوازات سفر دبلوماسية لدخول العديد من الدول الأفريقية وإسرائيل بعد عزله من الإليزيه.

ويرجع الأمر الآن للقضاة في تقرير قبول طلب الادعاء من عدمه ومحاكمة بينالا. وقرارهم قابل للاستئناف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً