فرنسا تغلق 22 مدرسة بسبب كورونا

فرنسا تغلق 22 مدرسة بسبب كورونا







قال وزير التعليم الفرنسي، جان ميشيل بلانكيه، إن فرنسا اضطرت إلى إغلاق 22 مدرسة في إجراء احترازي بعد 4 أيام فقط من العودة إلى المدارس، بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد. وأكد بلانكيه لإذاعة أوروبا 1، أن 12 مؤسسة أغلقت في العاصمة الفرنسية، و10 في جزيرة لاريونيون، لتغلق بذلك 22 مؤسسة جديدة.وأوضح الوزير أن بروتوكول الصحة الاحترازي يتمثل …




مدرستان وطلابهما في مدرسة فرنسية (أرشيف)


قال وزير التعليم الفرنسي، جان ميشيل بلانكيه، إن فرنسا اضطرت إلى إغلاق 22 مدرسة في إجراء احترازي بعد 4 أيام فقط من العودة إلى المدارس، بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكد بلانكيه لإذاعة أوروبا 1، أن 12 مؤسسة أغلقت في العاصمة الفرنسية، و10 في جزيرة لاريونيون، لتغلق بذلك 22 مؤسسة جديدة.

وأوضح الوزير أن بروتوكول الصحة الاحترازي يتمثل في العزل الفوري للطالب أو المعلم الذي تظهر عليه نتيجة إيجابية، ويطلب منه البقاء في المنزل، وبعدها تُحقق السلطات الصحية لتحديد المخالطين، قبل إجراء الاختبارات التشخيصية واتخاذ الإجراءات إذا لزم الأمر.

ووفقاً لهذا البروتوكول، إذا كانت هناك أكثر من 3 حالات في مؤسسة، يجب إغلاقها، رغم أن السلطات المحلية هي التي تتخذ القرار لأن “لكل حالة خصوصيتها”.

وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا سجلت أمس الخميس لليوم الثاني على التوالي، أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة في 24 ساعة، بـ 7157 حالة، ليرتفع إجمالي الحالات الإيجابية إلى 300181 منذ بداية الوباء، كما سجلت البلاد أيضاً 20 وفاة جديدة، ليصل الإجمالي إلى 30706.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً