إغلاق 30 مدينة ومنطقة إسرائيلية لمكافحة كورونا

إغلاق 30 مدينة ومنطقة إسرائيلية لمكافحة كورونا







أعلنت إسرائيل انها ستفرض إغلاقاً جديداً اعتباراً من الإثنين المقبل، في 30 منطقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد بعد استفحال الوباء في البلاد، وارتفاع معدل الإصابات إلى واحد من الأعلى في العالم. وقال البروفيسور روني غامزو المنسق الرئيسي في مكافحة جائحة الكورونا المستجد في إسرائيل: “بدايةً من الإثنين المقبل سيكون السفر من وإلى 30 منطقة مصنفة حمراء، محدوداً وستُغلق المحلات غير…




شرطي إسرائيلي في شارع مغلق (أرشيف)


أعلنت إسرائيل انها ستفرض إغلاقاً جديداً اعتباراً من الإثنين المقبل، في 30 منطقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد بعد استفحال الوباء في البلاد، وارتفاع معدل الإصابات إلى واحد من الأعلى في العالم.

وقال البروفيسور روني غامزو المنسق الرئيسي في مكافحة جائحة الكورونا المستجد في إسرائيل: “بدايةً من الإثنين المقبل سيكون السفر من وإلى 30 منطقة مصنفة حمراء، محدوداً وستُغلق المحلات غير الأساسية”.

وستُعلن السلطات بعد غد الأحد قائمة المدن التي سيشملها الإغلاق والخطوات التي ستتبع فيها.

وتحتل إسرائيل المرتبة السادسة على لائحة دول العالم التي سجلت أكبر عدد من الإصابات، بالمقارنة مع عدد السكان في الأسبوعين الأخيرين، حسب المعطيات.

وصنفت السلطات الإسرائيلية المناطق حسب ألوان الإشارات الضوئية، بداية بالأخضر الذي يرمز إلى منطقة تحت السيطرة، والأصفر والبرتقالي والأحمر للمناطق الأخطر، بالتدريج.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في تسجيل فيديو: “قررنا التحرك فوراً لوقف تصاعد معدلات الإصابة”، واصفاً الزيادة بـ”الدراماتيكية”.

واكتشفت إسرائيل أول أمس الأربعاء أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة، أكبر عدد من الإصابات في يوم واحد، وقال نتانياهو: “اتخذنا قراراً بإغلاق البلدات الحمراء التي تنتشر منها العدوى”.

وأعلنت وزارة الدفاع “نشر مئات الجنود لدعم الشرطة أثناء تطبيق الإجراءات في المناطق الحمراء”، بعد “حشد نحو 7 آلاف جندي احتياطي في أنحاء إسرائيل”.

وأدت قرارات إسرائيل السريعة في مارس (أذار) الماضي بالحد من السفر وفرض الإغلاق إلى تضاؤل عدد الإصابات اليومية حتى أوائل مايو(أيار) الماضي، ولكن منذ إعادة فتح الاقتصاد في أواخر أبريل(نيسان) الماضي، عادت معدلات العدوى إلى التصاعد.

وسجلت إسرائيل 125260 إصابة بالفيروس، و985 وفاة، من أصل 9 ملايين نسمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً