نواب أوروبيون يدعون إلى عقوبات ضد روسيا بسبب نافالني

نواب أوروبيون يدعون إلى عقوبات ضد روسيا بسبب نافالني







دعا أكثر من 100 برلماني أوروبي، إلى فرض عقوبات ضد المسؤولين عن هجمات على رموز المعارضة والصحافيين في روسيا، عقب تسميم السياسي أليكسي نافالني. وفي خطاب مفتوح للممثل السامي لشؤون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل نشر اليوم الجمعة، دعا أعضاء من جماعات سياسية مختلفة في البرلمان الأوروبي إلى “تحقيق شامل وشفاف” في القضية.وأضافوا “غير أننا نظل مشككين للغاية في…




المعارض الروسي أليكسي نافالني (أرشيف)


دعا أكثر من 100 برلماني أوروبي، إلى فرض عقوبات ضد المسؤولين عن هجمات على رموز المعارضة والصحافيين في روسيا، عقب تسميم السياسي أليكسي نافالني.

وفي خطاب مفتوح للممثل السامي لشؤون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل نشر اليوم الجمعة، دعا أعضاء من جماعات سياسية مختلفة في البرلمان الأوروبي إلى “تحقيق شامل وشفاف” في القضية.

وأضافوا “غير أننا نظل مشككين للغاية في أن السلطات الروسية ملائمة ومستعدة للتحقيق في الخلفية الحقيقية لهذه الجريمة”، مستشهدين بقتل مجموعة من الرموز المنتقدة للحكومة الروسية مثل آنا بوليتكوفسكايا.

ويرقد نافلني في غيبوبة في مستشفى ببرلين. وتقول السلطات الألمانية إن اختبارات التسمم أثبتت أنه تعرض للتسميم بغاز الأعصاب نوفيتشوك الذي طوره الجيش السوفيتي.

ونفى الكرملين أي تواطؤ له في القضية.

وسيلتقي مجلس شمال الأطلسي اليوم الجمعة لمناقشة القضية، لكن اتخاذ خطوات ملموسة سيكون محدوداً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً