واشنطن تحظر مواقع لكتائب حزب الله العراق في أمريكا

واشنطن تحظر مواقع لكتائب حزب الله العراق في أمريكا

حظرت الولايات المتحدة موقعين على الإنترنت لكتائب حزب الله العراقية الموالية لإيران، والمدرجة ضمن قائمتها للجماعات الإرهابية. وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي، جون ديمرز: “مرة أخرى، نرى منظمات أجنبية مصنفة إرهابية، تلجأ إلى الإنترنت لنشر رسالتها وتجنيد أتباع لارتكاب أعمال عنيفة”، حسب موقع قناة الحرة الخميس.وأضاف في بيان على موقع وزارة العدل الأمريكية “سنواصل جهود مكافحة…




مسلحون من كتائب حزب الله العراق حول صورة لقائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني (أرشيف)


حظرت الولايات المتحدة موقعين على الإنترنت لكتائب حزب الله العراقية الموالية لإيران، والمدرجة ضمن قائمتها للجماعات الإرهابية.

وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي، جون ديمرز: “مرة أخرى، نرى منظمات أجنبية مصنفة إرهابية، تلجأ إلى الإنترنت لنشر رسالتها وتجنيد أتباع لارتكاب أعمال عنيفة”، حسب موقع قناة الحرة الخميس.

وأضاف في بيان على موقع وزارة العدل الأمريكية “سنواصل جهود مكافحة تجنيد الإرهابيين والدعاية في العالم الرقمي، مثلما نفعل في أي مكان آخر”.

وأوضح البيان أن “أي محاولة خبيثة لاستغلال الشبكات الرقمية في الولايات المتحدة، لخدمة البروبغاندا الإيرانية الداعية للإرهاب ستعطل فوراً وتُحجب وتُحذف”.

ويعتبر موقعا “Aletejahtv.com” و “Aletejahtv.org”، الذراع الإعلامية لكتائب حزب الله، ونشرت من خلالها لزعزعة استقرار العراق، وتجنيد الأتباع.

ويخدم الموقعان كمنصة تليفزيونية على الإنترنت لقناة “Al-etejah TV”، إذ عمدت الولايات المتحدة إلى حظرهما داخل الأراضي الأمريكية، حيث كانت تديرهما شركة في مدينة سكوتسديل بأريزونا الأمريكية.

ويُذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية صنفت كتائب حزب الله في 2009، ضمن قائمة الجماعات المهددة لأمن وسلامة قوات الائتلاف والجيش العراقي، فيما صنفتها وزارة الخارجية الأمريكية ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً