416 مهاجراً في يوم واحد يعبرون القنال الانجليزي إلى بريطانيا

416 مهاجراً في يوم واحد يعبرون القنال الانجليزي إلى بريطانيا







قالت مصادر في بريطانيا اليوم الخميس إن 416 مهاجراً، وهو رقم قياسي خلال يوم واحد، قد عبروا القنال الانجليزي من فرنسا إلى بريطانيا بشكل غير قانوني في قوارب صغيرة أمس الأربعاء. وقالت مصادر حكومية إن “شرطة الحدود تعاملت مع 28 حادثاً، شملت 416 شخصاً وصلوا إلى الساحل البريطاني في قوارب صغيرة”.وقال وزير الهجرة البريطاني كريس فيلب أمام البرلمان …




خفر السواحل البريطاني (أرشيف)


قالت مصادر في بريطانيا اليوم الخميس إن 416 مهاجراً، وهو رقم قياسي خلال يوم واحد، قد عبروا القنال الانجليزي من فرنسا إلى بريطانيا بشكل غير قانوني في قوارب صغيرة أمس الأربعاء.

وقالت مصادر حكومية إن “شرطة الحدود تعاملت مع 28 حادثاً، شملت 416 شخصاً وصلوا إلى الساحل البريطاني في قوارب صغيرة”.

وقال وزير الهجرة البريطاني كريس فيلب أمام البرلمان الإنجليزي إن “خفر السواحل أنقذوا ما لا يقل عن 34 مهاجراً على الجانب البريطاني للقنال صباح الأربعاء فقط”.

وقال فيلب إن “السلطات الفرنسية منعت أكثر من 3 آلاف شخص من العبور غير القانوني للقنال التي يبلغ عرضها 32 كيلومترا، إلى جنوب شرق انجلترا هذا العام، وبينهم 84 شخصاً، على الأقل، أمس”.

وقال الوزير: “هذه الرحلات التي يتم تسهيلها بشكل جنائي، ليست خطيرة فحسب، ولكن غير ضرورية أيضاً”.

وشدد على أن “اللاجئين الأصليين الباحثين فقط عن الأمان يستطيعون طلب اللجوء في بلد الأمان الأول الذي وصلوا إليه، وعليهم أن يفعلوا ذلك”، مضيفاً أن فرنسا ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي “آمنة بشكل واضح”.

ووفقاً لتقارير رسمية، وصل إلى بريطانيا حتى الآن العام الجاري، عبر القنال، حوالي 5 آلاف شخص في مئات من القوارب الصغيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً