بايدن على خطى ترامب.. يزور كينوشا ويلتقي بعائلة جاكوب بليك

بايدن على خطى ترامب.. يزور كينوشا ويلتقي بعائلة جاكوب بليك







يتوجه المرشح الرئاسي الديمقراطي في الولايات المتحدة جو بايدن إلى ولاية ويسكونسن اليوم الخميس لزيارة مدينة تشهد اضطرابات عقب إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في الأونة الأخيرة. ومن المتوقع أن يلتقي بايدن، الذي يزور كينوشا برفقة قرينته جيل بعد يومين من زيارة الرئيس دونالد ترامب للمدينة، بأسرة جاكوب بليك، الرجل الأسود الذي أطلقت الشرطة عليه النار…




جو بايدن (أرشيف)


يتوجه المرشح الرئاسي الديمقراطي في الولايات المتحدة جو بايدن إلى ولاية ويسكونسن اليوم الخميس لزيارة مدينة تشهد اضطرابات عقب إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في الأونة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يلتقي بايدن، الذي يزور كينوشا برفقة قرينته جيل بعد يومين من زيارة الرئيس دونالد ترامب للمدينة، بأسرة جاكوب بليك، الرجل الأسود الذي أطلقت الشرطة عليه النار 7 مرات، وقد أصيب بالشلل.

وأثار إطلاق النار على بليك اضطرابات استمرت عدة أيام في مدينة كينوشا الصغيرة بالولاية التي تقع في وسط شرق الولايات المتحدة، وقتل خلالها شخصان، إلا أن التوترات هدأت في الأيام الأخيرة.

وقالت حملة بايدن إنه “سيعقد لقاء مجتمعياً يهدف إلى مساعدة السكان على التعافي والتصدي للتحديات التي نواجهها”.

وتمثل الزيارة فرصة أمام بايدن لتحدي رسالة حملة النظام والقانون الخاصة بترامب والدفع بأن الرئيس الجمهوري الحالي غير قادر على توحيد البلاد.

وركز ترامب خلال زيارته على العنف الذي يحدث على هامش المظاهرات. وتعهد بدعم أجهزة إنفاذ القانون والشركات المحلية التي تعرضت للنهب. ولم يلتق بعائلة جاكوب بليك.

وتهاجم حملة ترامب، بايدن لعدم سفره إلى المدن التي شهدت الأزمات. وكان نائب الرئيس السابق يتجنب التواجد وسط الحشود أو الإفراط في السفر إلى حد كبير، بسبب الجائحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً