مجموعة الـ20 تطالب بإعادة فتح الحدود لتجاوز التأثير الاقتصادي لكورونا

مجموعة الـ20 تطالب بإعادة فتح الحدود لتجاوز التأثير الاقتصادي لكورونا







طالب وزراء خارجية مجموعة العشرين (جي20) المجتمعين عن بعد خلال الرئاسة الدورية للسعودية اليوم الخميس بإعادة فتح الحدود لمواجهة التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم. وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان وفقاً لبيان للمجموعة “فتح الحدود الدولية بما يتماشى مع التدابير الصحية والأنظمة الوطنية لمكافحة انتشار عدوى كورونا سيساعد في انتعاش الاقتصاد وازدهار الشعوب”.وكان …




alt


طالب وزراء خارجية مجموعة العشرين (جي20) المجتمعين عن بعد خلال الرئاسة الدورية للسعودية اليوم الخميس بإعادة فتح الحدود لمواجهة التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان وفقاً لبيان للمجموعة “فتح الحدود الدولية بما يتماشى مع التدابير الصحية والأنظمة الوطنية لمكافحة انتشار عدوى كورونا سيساعد في انتعاش الاقتصاد وازدهار الشعوب”.

وكان ذلك التعليق الوحيد من الرئاسة السعودية للمجموعة التي اقتصرت على نشر بيان مقتضب أوضحت فيه أن الوزراء اتفقوا على أهمية إعادة فتح الحدود ولم شمل الأسر.

وأوضح البيان أن الوزراء أبرزوا أهمية دفع سبل لتعزيز النمو الاقتصادي في ضوء التدابير الصحية والأنظمة الوطنية خلال تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسجلت التجارة الخارجية في مجموعة العشرين في الربع الثاني من العام الجاري أكبر تراجع منذ عام 2009 نتيجة تفشي الوباء، لكنها شهدت في مايو (آيار) ويونيو (حزيران) الماضيين تعافيا عقب رفع اجراءات الحجر الصحي، وفقاً لبيانات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

ومقارنة بالربع السابق، تراجعت الصادرات 17.7% والواردات 16.7% في اكبر تراجع منذ الأزمة المالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً