هذه الأشياء المنزلية يمكن أن تُلحق ضرراً بصحتنا

هذه الأشياء المنزلية يمكن أن تُلحق ضرراً بصحتنا







في كل يوم، نستخدم العشرات من الأشياء المختلفة في المنزل أو في المكتب، سواء لتناول الطعام أو التنظيف أو العمل. معظمها غير ضار، لكن بعضها يمكن أن يتسبب بالإصابة بالأمراض التي قد تكون أحياناً قاتلة. فيما يلي مجموعة من الأشياء المنزلية التي قد تتسبب بالأمراض، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني: الجينز الضيق يمكن أن يكون…




تعبيرية


في كل يوم، نستخدم العشرات من الأشياء المختلفة في المنزل أو في المكتب، سواء لتناول الطعام أو التنظيف أو العمل. معظمها غير ضار، لكن بعضها يمكن أن يتسبب بالإصابة بالأمراض التي قد تكون أحياناً قاتلة.

فيما يلي مجموعة من الأشياء المنزلية التي قد تتسبب بالأمراض، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

الجينز الضيق

يمكن أن يكون ارتداء الجينز الضيق لفترات طويلة، محفوفاً بالمخاطر، إذ يمكن أن يضغط الجينز الضيق على الأعصاب ويتسبب بصعوبة في الحركة.

ربطة العنق

إلى جانب زيادة خطر الإصابة بالغلوكوما (مرض يصيب العين يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر)، فإن ارتداء ربطة عنق يزيد من خطر الإصابة بالصداع والدوار والغثيان. عن طريق ضغط الوريد الوداجي والشريان السباتي، يمكن أن تقلل ربطة العنق من تدفق الدم إلى الدماغ.

الهاتفك الذكي

من المحتمل أن يكون هاتفك الذكي هو أكثر شيء تستخدمه في اليوم، ولكن عندما يحين وقت النوم، فمن الأفضل تركه خارج غرفة نومك.

وفقًا للعديد من الدراسات، يمكن أن يكون لاستخدام الهاتف الذكي قبل النوم تأثير سلبي على نومك. قد يستغرق نومك وقتاً أطول، وقد يكون نومك أقل انتعاشاً، وقد تصاب بالأرق. السبب في ذلك هو تأثير الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة على الساعة البيولوجية للإنسان.

الغسالة

وفقًا لإحدى الدراسات، فإن الغسيل الذي يخرج من الغسالة مغطى بالبكتيريا الضارة والمفيدة. وقد اكتشف الباحثون البكتريا الإشريكية القولونية في العديد من الملابس، والتي تأتي غالباً من الملابس الداخلية حيث توجد عادة آثار للبراز.

فرشاة الاسنان

سيخبرك جميع أطباء الأسنان أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط من أفضل الطرق لمكافحة التجاويف والبلاك، ولكن عليك أن تعرف كيفية استخدام فرشاة أسنانك بشكل صحيح. إذا قمت بتنظيف أسنانك بقوة شديدة أو فركتها من اليسار إلى اليمين بدلاً من الحركة الدائرية، فقد يتسبب ذلك في تلف اللثة، وفقاً لجمعية طب الأسنان الكندية.

يمكن أن يضر تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد الوجبة أكثر مما ينفع، خاصة إذا كنت قد تناولت الأطعمة الحمضية.

تنصح إحدى الدراسات إلى الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد الوجبة قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة. إذا لم تقم بذلك، فأنت تخاطر بإتلاف مينا الأسنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً