فرنسا تطلق خطة لإنعاش الاقتصاد.. وأمريكا تستعد للقاح

فرنسا تطلق خطة لإنعاش الاقتصاد.. وأمريكا تستعد للقاح







أعلنت فرنسا الخميس، خطة تحفيزية بمئة مليار يورو على مدى عامين، للتغلب على الأزمة التي سببها وباء كورونا، الذي تأمل الولايات المتحدة وقف انتشاره، بلقاح محتمل، بحلول نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وبفضل هذه الخطة، تعتزم الحكومة الفرنسية إعداد فرنسا لـ 2030 لأبعد من انتعاش الاقتصاد الذي من المتوقع أن يسجل انكماشا بـ 11% هذا العام. وتهدف الخطوة إلى خلق 200 …




العلم الفرنسي قبالة برج إيفل في باريس (أرشيف)


أعلنت فرنسا الخميس، خطة تحفيزية بمئة مليار يورو على مدى عامين، للتغلب على الأزمة التي سببها وباء كورونا، الذي تأمل الولايات المتحدة وقف انتشاره، بلقاح محتمل، بحلول نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وبفضل هذه الخطة، تعتزم الحكومة الفرنسية إعداد فرنسا لـ 2030 لأبعد من انتعاش الاقتصاد الذي من المتوقع أن يسجل انكماشا بـ 11% هذا العام. وتهدف الخطوة إلى خلق 200 ألف فرصة عمل اعتباراً من العام المقبل وإعادة العجلة الاقتصادية إلى المستوى الذي كانت عليه قبل الأزمة، بحلول 2022.

وعلى الجانب الآخر من المحيط الأطلسي، تستعد الولايات المتحدة التي لا تزال تنتظر اتفاقاً بين الديمقراطيين والجمهوريين على خطة لإنعاش الاقتصاد، لتوزيع لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد على نطاق واسع.

وطلبت السلطات الصحية الفدرالية من الولايات اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عمل مراكز توزيع اللقاح المستقبلي “بكامل طاقتها بحلول 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020” قبل الانتخابات الرئاسية.

ويريد الرئيس دونالد ترامب، المرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) والذي تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن عليه، تصديق أن الولايات المتحدة ستحصل على لقاح “هذا العام”.

وأصيب أكثر من 6.1 ملايين شخص في الولايات المتحدة بفيروس كورونا وتجاوز عدد الوفيات 185 ألفاً، وفق أحدث إحصاء لجامعة جونز هوبكنز الأربعاء.

كما يواصل الوباء انتشاره في البرازيل حيث يقترب عدد الإصابات من أربعة ملايين، وفقاً لآخر إحصاء رسمي صدر الأربعاء.

سجّلت فرنسا أكثر من 7 آلاف إصابة في الساعات ا الماضية، وهو رقم في ارتفاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً