بينها البثور والحكة.. أعراض تنذر بإصابة طفلك بهذا المرض الجلدي

بينها البثور والحكة.. أعراض تنذر بإصابة طفلك بهذا المرض الجلدي







قالت الجمعية الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن أعراض التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال تتمثل في الحكة الشديدة، والتهاب مناطق بالجلد، والبثور المليئة بالسوائل، أو القيح. وأضافت الجمعية أن جفاف البشرة وتشققها يسهل اختراق البكتيريا أو الجراثيم الأخرى. ويمكن الاستدلال على ذلك بتكون قشور صفراء أو عسلية اللون فوق الإكزيما.وفي الحالات الشديدة من العدوى يمكن أن تحدث أيضاً حمى وأعراض…




alt


قالت الجمعية الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن أعراض التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال تتمثل في الحكة الشديدة، والتهاب مناطق بالجلد، والبثور المليئة بالسوائل، أو القيح.

وأضافت الجمعية أن جفاف البشرة وتشققها يسهل اختراق البكتيريا أو الجراثيم الأخرى. ويمكن الاستدلال على ذلك بتكون قشور صفراء أو عسلية اللون فوق الإكزيما.
وفي الحالات الشديدة من العدوى يمكن أن تحدث أيضاً حمى وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا وتضخم الغدد الليمفاوية، وهو ما يفرض زيارة طبيب الأطفال.
وعند الإصابة بعدوى بكتيرية، قد يصف الطبيب مضاداً حيوياً في صورة مرهم أو مضاداً حيويا لتناوله بالفم. و يمكن أن تساعد مضادات الفيروسات مع وجود فيروسات مثل الهربس.
وللوقاية، يجب العمل على ألا يخدش الطفل هذه المواضع الملتهبة قدر الإمكان، كما يوصي الخبراء بالحصول على تعليمات دقيقة للعناية ببشرة أطفالهم، وكيفية التخلص من الجراثيم من سطح الجلد.

ويجب أيضاً منع تشققات الجلد وجفافه باستخدام المرطبات المناسبة، مع الحرص على بقاء منتجات العناية خالية من الجراثيم، كما يساعد تقليم الأظافر على تقليل العدوى الإضافية من الخدش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً