أتراني .. زيارة إلى أجمل قرى إيطاليا

أتراني .. زيارة إلى أجمل قرى إيطاليا







أتراني هي قرية ساحلية لصيد الأسماك، تقع في فجوة منحدرين شديد الانحدار على شاطئ البحر التيراني، وتعد واحدة من أكثر الأماكن المثالية والخلابة في إيطاليا، وعلى الرغم من كونها تبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن أمالفي، مكان العطلات الشهير والصاخب في ساحل أمالفي، إلا أنها لا تزال بعيده عن السياحة الجماعية وهي واحدة من أفضل أسرار إيطاليا الخفية…

أتراني هي قرية ساحلية لصيد الأسماك، تقع في فجوة منحدرين شديد الانحدار على شاطئ البحر التيراني، وتعد واحدة من أكثر الأماكن المثالية والخلابة في إيطاليا، وعلى الرغم من كونها تبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن أمالفي، مكان العطلات الشهير والصاخب في ساحل أمالفي، إلا أنها لا تزال بعيده عن السياحة الجماعية وهي واحدة من أفضل أسرار إيطاليا الخفية.

أفضل وقت لزيارة أتراني

alt

تتمتع أتراني بمناخ البحر الأبيض المتوسط الرائع مثل باقي ساحل أمالفي، ولتكون قادرًا على الاستكشاف والاستمتاع وتجنب درجات الحرارة القصوى في الصيف، فإن أفضل وقت لزيارة أتراني هو مايو أو سبتمبر.

فالربيع يتمتع بدرجات حرارة مناسبة تتراوح في المتوسط بين 12 و 25 درجة مئوية، والبحر دافئ بما يكفي للسباحة، ولا توجد حشود على الشاطئ أيضا، وهناك أيضًا ميزة إضافية تتمثل في ازدهار الأشجار والزهور وتعطير الهواء برائحتها.

وفي الخريف تظل درجات الحرارة في العشرينات، و يمكن أن تشهد أواخر الخريف أيضًا موجات حرارية غير متوقعة، لذلك إذا كنت تخطط للذهاب في ذلك الوقت، فتأكد من أن تحزم الكثير من واقي الشمس.

كيف تصل إلى اتراني؟

قرية أتراني الصغيرة ، على ساحل أمالفي الشهير في كامبانيا ، إيطاليا

من أمالفي، اسلك طريق الواجهة البحرية إلى أتراني، يستغرق الطريق حوالي خمس عشرة دقيقة، وبالفعل ستحصل على بعض هواء البحر وإطلالات رائعة على الساحل على طول الطريق.

وإذا كنت تقيم بعيدًا في بوسيتانو أو مينوري أو ساليرنو، فحاول ركوب العبارة المحلية إلى أمالفي ثم استمر سيرًا على الأقدام من هناك.

كما أنه من بوسيتانو، يستغرق الإبحار حوالي نصف ساعة ويكلف ما يزيد قليلاً عن 9 دولارات.

لماذا تذهب إلى القرية؟

تم تصنيف قرية أتراني الساحلية المحصورة بين البحر والجروف العالية، عند مدخل وادي التنين على ساحل أمالفي، كواحدة من ” أجمل القرى في إيطاليا “.

كما هو الحال مع معظم القرى على طول ساحل أمالفي ، فإن بيئة وسحر القرية نفسها هي عامل الجذب الرئيسي ، بشوارعها شديدة الانحدار وأزقتها الضيقة ومنازلها الجميلة، مع شاطئها الممتع.

يمكنك عند زيارة أتراني صعود الدرجات من مستوى الشاطئ والتجول في الشوارع الضيقة والمتعرجة، لتكتشف المباني الملونة والساحات ذات النوافير المتدفقة، مع إطلالة ساحرة على أروع المشاهد الطبيعية الخلابة.

تتميز واجهات المنازل المبطنة للساحة الرئيسية في تلك القرية الرائعة بجمالها الفريد، حيث تتكون من ثلاثة أو أربعة طوابق عالية مع نوافذ مفتوحة لالتقاط النسيم الخفيف القادم من البحر، فهي تشبه لوحات غمرت بالحياة، ذلك فضلا عن اللوحات الأخرى التي يرسمها السكان المحليين والذين يعبرون عن جوهر إيطاليا الأصيل.

ساحة أومبرتو الأول

alt

قلب أي بلدة أو قرية إيطالية هو ميدانها، ولا تختلف ساحة أتراني أو ساحة أمبرتو الأول، حيث يجتمع بها السكان المحليون والزائرون على حد سواء، بينما يلهو الأطفال ويتخطون الأحجار المرصوفة بالحصى التي تعود إلى العصور الوسطى.

خذ وقتًا لاستكشاف الساحة، وستجد بعض الكنوز المخفية المثيرة للاهتمام، بداية من مقاهيها الساحرة ومبانيها الرائعة، فقط اصطحب الكاميرا معك لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

شاطئ أتراني

alt

ينحني الشاطئ في أتراني حول الخليج الصغير وهو محمي بالمدينة والمنحدرات خلفه، وأينما كنت على الشاطئ، ستذهلك المناظر الساحلية لهذا الجزء من إيطاليا.

في أتراني، البحر التيراني نظيف وواضح، ومثالي للسباحة والغطس، فإذا كنت ترغب فقط في الاسترخاء طوال اليوم والاستمتاع بأشعة الشمس، فإن تكلفة استئجار اثنين من كراسي الاستلقاء للتشمس ومظلة لا تقل عن 25 دولارًا.

مطبخ القرية

غالبًا ما يكون الطعام الإيطالي بسيطًا ولذيذ بشكل لا يصدق، ويكمن السر وراء تميزهم في الطهي في استخدام المنتجات الطازجة عالية الجودة، و لكونك قريبًا من البحر، فإن المحار وصيد اليوم من الأسماك لهما تأثير قوي على المطبخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً