عبدالله بن زايد ووزير خارجية النمسا يبحثان العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة

عبدالله بن زايد ووزير خارجية النمسا يبحثان العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة







بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينرغ، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنمية التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، الاقتصادية، والاستثمارية، والتجارية، والطاقة، والنفط، والطيران. كما استعرض الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها إيران.وناقش الشيخ عبدالله بن…




alt


بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينرغ، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنمية التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، الاقتصادية، والاستثمارية، والتجارية، والطاقة، والنفط، والطيران.

كما استعرض الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها إيران.
وناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وألكسندر شالينرغ جهود احتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، والتعاون والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الصدد، إضافةً إلى أهمية دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح ضد الفيروس.
وجدد وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينرغ ترحيب بلاده بمعاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل، مؤكداً دورها في تعزيز الاستقرار بالمنطقة وتحقيق الازدهار لشعوبها.
وتوجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالشكر والتقدير إلى وزير خارجية النمسا، مؤكداً دور بلاده البارز في ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.
وأكد علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين الإمارات والنمسا، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً