مقتل 9 عسكريين نيجيريين في هجوم لداعش

مقتل 9 عسكريين نيجيريين في هجوم لداعش







قتل تسعة عسكريين نيجيريين على الأقلّ في هجوم إرهابي على موقع للجيش في ولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا، حسب ما أفاد به مصدران أمنيان وكالة فرانس برس الأربعاء. وقال المصدران إن مقاتلين من تنظيم داعش، في غرب أفريقيا هاجموا ليل الثلاثاء على متن عشرات المركبات المزودة بمدافع رشاشة موقعاً عسكرياً في بلدة ماغوميري.وأضاف…




إرهابيون من داعش في نيجيريا (أرشيف)


قتل تسعة عسكريين نيجيريين على الأقلّ في هجوم إرهابي على موقع للجيش في ولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا، حسب ما أفاد به مصدران أمنيان وكالة فرانس برس الأربعاء.

وقال المصدران إن مقاتلين من تنظيم داعش، في غرب أفريقيا هاجموا ليل الثلاثاء على متن عشرات المركبات المزودة بمدافع رشاشة موقعاً عسكرياً في بلدة ماغوميري.

وأضاف أحدهما أن “الإرهابيين استولوا على الموقع قرابة الرابعة عصراً ودحروا الجنود بعدما قتلوا تسعة منهم”.

وأكد الحصيلة المصدر الثاني، الذي أفاد بأنّ المهاجمين أضرموا النار في سيارة مصفحة وحفارة يستخدمها الجيش للتصدي للمتمرّدين.

وأوضح المصدران أن الجيش أرسل على الفور تعزيزات من مايدوغوري، عاصمة الولاية على بعد 50 كلم تقريباً، وأن هذه التعزيزات تصدّت للمهاجمين وقتلت 20 منهم.

والأربعاء أصدر تنظيم داعش في غرب أفريقيا بياناً أعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم، مؤكداً أنه أسفر عن مقتل 10 جنود وعن استيلاء مقاتليه على أسلحة وسيارات.

كما أعلن التنظيم الإرهابي مسؤوليته عن هجوم آخر قرب ميناء لصيد الأسماك في باجا، على بحيرة تشاد، مؤكداً أن الجيش خسر في هذا الهجوم أيضاً 10 عسكريين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً