الرئيس الموريتاني يعلن خطة شاملة للنمو الاقتصادي

الرئيس الموريتاني يعلن خطة شاملة للنمو الاقتصادي







أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، خطة لنمو اقتصادي متكامل بتمويل ذاتي يزيد على 650 مليون دولار أمريكي. وقال الغزواني في خطاب مساء الأربعاء، إن الخطة تمتد على ثلاثين شهراً وتهدف إلى معالجة الآثار السلبية، والتغلب على تحديات ما بعد جائحة كورونا.وأضاف أن الخطة تهدف كذلك إلى تحقيق الشروط الضرورية لانتعاش اقتصادي جديد وفق مقاربة تشاركية…




الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني (أرشيف)


أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، خطة لنمو اقتصادي متكامل بتمويل ذاتي يزيد على 650 مليون دولار أمريكي.

وقال الغزواني في خطاب مساء الأربعاء، إن الخطة تمتد على ثلاثين شهراً وتهدف إلى معالجة الآثار السلبية، والتغلب على تحديات ما بعد جائحة كورونا.

وأضاف أن الخطة تهدف كذلك إلى تحقيق الشروط الضرورية لانتعاش اقتصادي جديد وفق مقاربة تشاركية شاملة تمنح القطاع الخاص دوراً اقتصادياً فاعلاً، وتعمل على خلق المزيد من فرص العمل وعلى الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية للبلاد في مجالات الزراعة والتنمية الحيوانية والصيد.

وأضاف الرئيس الموريتاني أن “جائحة كورونا كانت لها انعكاسات سلبية عميقة على الوضع العام لاقتصادنا الوطني بما سببته من تراجع في الناتج الداخلي الخام، وكذلك بما ترتب عليها من تقلص المداخيل الضريبية، وتعاظم النفقات وهو ما ساهم في زيادة عجز الميزانية”.

وقال الرئيس الموريتاني، إن هذا البرنامج يشمل محاور أساسية أبرزها تعزيز البنى التحتية الداعمة للنمو، وتعزيز قدرات القطاعات الاجتماعية، ودعم الطلب وترقية ودعم القطاعات الإنتاجية لتحقيق الاكتفاء الغذائي الذاتي، ودعم القطاع الخاص، ومكافحة التصحر، والجفاف ودعم فرص التشغيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً