تفاهم بين «صحة دبي» و«التقنية» لتعزيز الكادر الطبي المواطن

تفاهم بين «صحة دبي» و«التقنية» لتعزيز الكادر الطبي المواطن







دبي:«الخليج» أبرمت هيئة الصحة بدبي، ومجمع كليات التقنية العليا، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما، بما يسهم في تطوير القدرات البشرية المواطنة في مختلف التخصصات، ورفد القطاع الصحي بكفاءات مواطنة مؤهلة علمياً، ومهنياً، وفق أعلى المستويات الأكاديمية والعملية.وقع مذكرة التفاهم في مقر الهيئة، حميد محمد القطامي المدير العام للهيئة، والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير …

emaratyah

دبي:«الخليج»
أبرمت هيئة الصحة بدبي، ومجمع كليات التقنية العليا، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما، بما يسهم في تطوير القدرات البشرية المواطنة في مختلف التخصصات، ورفد القطاع الصحي بكفاءات مواطنة مؤهلة علمياً، ومهنياً، وفق أعلى المستويات الأكاديمية والعملية.
وقع مذكرة التفاهم في مقر الهيئة، حميد محمد القطامي المدير العام للهيئة، والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام المجمع، بحضور مجموعة من مسؤولي الجانبين.
وتسهم المذكرة في توطيد أواصر التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التعليم الطبي والتدريب العملي لتأهيل وتمكين الطلبة المواطنين من الانخراط في سوق العمل في مختلف التخصصات الصحية وإعداد الخريجين المؤهلين بالعلوم والمهارات والكفاءات اللازمة للمساهمة الفاعلة في تلبية احتياجات الهيئة والقطاع الصحي من هذه الكوادر الصحية.
وتتضمن بنود هذه المذكرة التبادل المعرفي والاستفادة من الموارد والإمكانات والخبرات المتاحة لدى الطرفين.
كما تشمل المذكرة رعاية واستقطاب الطلبة المواطنين الموهوبين والمتفوقين ضمن برنامج طب وعلوم الذي تنفذه الهيئة بهدف توظيفهم عند التخرج بما يلبي طموحات وتطلعات القطاع الصحي واحتياجاته من الكوادر المميزة.
وعقب التوقيع، أكد القطامي أن لدى الهيئة سياسة واضحة للتوطين، تدعمها مجموعة من المبادرات والبرامج المتطورة التي يتم تنفيذها لرفد القطاع الصحي بكوادر طبية مميزة، في جميع التخصصات الطبية، ولاسيما الدقيقة منها، وغيرها من التخصصات التي يتنامى الطلب على خدماتها.
وثمّن الدكتور عبداللطيف الشامسي، التعاون مع الهيئة على مستوى رعاية وتدريب وتأهيل الطلبة، بما يدعم فرص توظيفهم، والعمل معاً لتطوير البرامج بما يضمن تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف المطلوبة وفق مستجدات والتقنيات الحديثة ومتغيرات سوق العمل على مستوى القطاع الصحي.
ونوه بوجود 2300 طالبة وطالب يدرسون ضمن 8 تخصصات في العلوم الصحية تشمل التمريض وطب الطوارئ، والصيدلة والمختبرات الطبية، والأشعة الطبية، وأنظمة المعلومات الصحية، وعلوم البيطرة والخدمة الاجتماعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً