أمريكا تأمل في حل سلمي بين الهند والصين وتبحث عقوبات على بيلاروسيا

أمريكا تأمل في حل سلمي بين الهند والصين وتبحث عقوبات على بيلاروسيا







قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تأمل في التوصل إلى حل سلمي للاشتباكات بين الهند والصين على الحدود المتنازع عليها في جبال الهيمالايا. وأضاف بومبيو في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية أن واشنطن تدعو الصين أيضاً إلى الدخول في محاثات مع الدلاي لاما الزعيم الروحي للتبت.من جهة أخرى، قال بومبيو إن بلاده والشركاء الأوروبيين يبحثون…




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيف)


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تأمل في التوصل إلى حل سلمي للاشتباكات بين الهند والصين على الحدود المتنازع عليها في جبال الهيمالايا.

وأضاف بومبيو في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية أن واشنطن تدعو الصين أيضاً إلى الدخول في محاثات مع الدلاي لاما الزعيم الروحي للتبت.

من جهة أخرى، قال بومبيو إن بلاده والشركاء الأوروبيين يبحثون معاً فرض عقوبات موجهة على من شاركوا في انتهاكات لحقوق الإنسان في بيلاروسيا.

وقال للصحفيين “ننسق أيضاً عن كثب مع شركائنا عبر الأطلسي ونراجع معاً عقوبات موجهة كبيرة على أي شخص ضالع في انتهاكات لحقوق الإنسان”.

كان مسؤول أمريكي كبير قد قال لرويترز يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على سبعة من بيلاروسيا تعتقد أنهم ضالعون في تزوير الانتخابات التي أجريت هناك في التاسع من أغسطس (آب) وفي أعمال عنف ضد محتجين سلميين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً