الأمم المتحدة: كورونا توسع فجوة الفقر بين الجنسين

الأمم المتحدة: كورونا توسع فجوة الفقر بين الجنسين







أفاد تقرير للأمم المتحدة صدر اليوم الأربعاء أن أزمة فيروس كورونا ستدفع 47 مليون امرأة وفتاة إلى الفقر المدقع وتوسع فجوة الفقر بين الجنسين. وأشارت التقديرات الأولية ذات مرة إلى انخفاض بنسبة 2.7 % في معدل الفقر بين النساء بين عامي 2019 و.2021 ومع ذلك وبسبب الجائحة، من المتوقع الآن أن يرتفع بنسبة 9.1 %.وتُظهر بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة…




داخل إحدى الخيم لفحص الناس لكشف كورونا، في نيويورك الأمريكية (أرشيف)


أفاد تقرير للأمم المتحدة صدر اليوم الأربعاء أن أزمة فيروس كورونا ستدفع 47 مليون امرأة وفتاة إلى الفقر المدقع وتوسع فجوة الفقر بين الجنسين.

وأشارت التقديرات الأولية ذات مرة إلى انخفاض بنسبة 2.7 % في معدل الفقر بين النساء بين عامي 2019 و.2021 ومع ذلك وبسبب الجائحة، من المتوقع الآن أن يرتفع بنسبة 9.1 %.

وتُظهر بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أنه سيكون هناك 118 امرأة مقابل كل 100 رجل تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عاماً في فقر مدقع بحلول عام .2021 ومن المتوقع أن تتسع الفجوة إلى 121 امرأة في مقابل كل 100 رجل بحلول عام .2030

ووفقاً للتقرير، ستدفع الأزمة 96 مليون شخص تحت خط الفقر بحلول عام 2021، ما يقرب من نصفهم من النساء والفتيات.

وسيؤدي ذلك إلى زيادة العدد الإجمالي للنساء والفتيات اللائي يعشن في فقر مدقع – الذي يُعرَّف بأنه الاعاشة على أقل من 1.9 دولار يومياً – إلى 435 مليون شخص. وقد يستغرق الأمر 10 سنوات للعودة إلى أرقام ما قبل الجائحة.

وتعيش معظم تلك الاعداد في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ومن المتوقع أيضاً أن تشهد منطقة جنوب آسيا عودة ظهور الفقر المدقع، ما يعيد للوراء المكاسب الكبيرة في الحد من الفقر خلال السنوات الأخيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً