الحوثيون يعتقلون نحو 15 محتجاً جنوب صنعاء

الحوثيون يعتقلون نحو 15 محتجاً جنوب صنعاء







اعتقل الحوثيون في اليمن نحو 15 من المحتجين على قيام مسلحي الجماعة بمصادرة مبالغ مالية من محال تجارية في مدينة دمت ثاني كبرى مدن محافظة الضالع جنوب صنعاء، بحسب مصدر محلي مسؤول. وقال المصدر إن تظاهرة احتجاجية اندلعت يوم أمس الثلاثاء في مدينة دمت على خلفية قيام مسلحي جماعة الحوثي بمصادرة مبالغ مالية كبيرة من تجار ومحال…




مسلح في اليمن (أرشيف)


اعتقل الحوثيون في اليمن نحو 15 من المحتجين على قيام مسلحي الجماعة بمصادرة مبالغ مالية من محال تجارية في مدينة دمت ثاني كبرى مدن محافظة الضالع جنوب صنعاء، بحسب مصدر محلي مسؤول.

وقال المصدر إن تظاهرة احتجاجية اندلعت يوم أمس الثلاثاء في مدينة دمت على خلفية قيام مسلحي جماعة الحوثي بمصادرة مبالغ مالية كبيرة من تجار ومحال تجارية في المدينة.

وأضاف أن الحوثيين صادروا المبالغ المالية على اعتبار أنها غير قابلة للتدوال لأنها من الطبعات المالية الجديدة التي طبعتها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وتمنع الجماعة تداولها في مناطق سيطرتها.

وخرج العشرات يوم أمس في تظاهرة في المدينة، منددين بتصرفات الحوثيين.

وتابع المصدر “أغلقت معظم المحال التجارية في المدينة أبوابها منذ يوم أمس وحتى اليوم، ضمن عملية احتجاج واضراب على تصرفات الحوثيين”.
وأكد المصدر، أن الحوثيين اعتقلوا نحو 15 من المحتجين منهم تجار في المدينة، ولم يعرف مصيرهم.

وأظهرت مقاطع فيديوهات مصورة الثلاثاء العشرات من اليمنيين خرجوا في تظاهرة بمدينة دمت الخاضعة لسيطرة الحوثيين، منددين بتدهور سعر صرف العملة المحلية (الريال) ومنع الحوثيين تداول الطبعة الجديدة من هذه العملة.

وتحدث تقارير اعلامية محلية، عن قيام مسلحين حوثيين بإطلاق الرصاص الحي على التظاهرة في مدينة دمت وسقوط أربعة جرحى على الأقل من المتظاهرين.

ويمنع الحوثيون في جميع مناطق سيطرتهم تداول العملات المحلية الجديدة التي طبعت مؤخراً من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها.

وتعد مدينة دمت التاريخية واحدة من المعالم في اليمن، إذ تضم حمامات طبيعية ساخنة ومنتجعات سياحية.

ويشهد اليمن نزاعاً دموياً منذ أواخر العام 2014، بين القوات الحكومية مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وبين مسلحي جماعة الحوثي الذين يسيطرون على صنعاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً