وزير الخارجية الإيطالي: دور بلادنا يتمثل في التوسط بين الأطراف في ليبيا

وزير الخارجية الإيطالي: دور بلادنا يتمثل في التوسط بين الأطراف في ليبيا







أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أن دور إيطاليا في ليبيا يتمثل في استخدام نفوذها على حكومة الوفاق وبرقة من أجل “إقناع الأطراف بالحديث” وللتمكن من التوصل إلى “وقف إطلاق نار” دائم. وقال دي مايو، في تصريحات إذاعية: “هناك هدنة جارية لأن رئيس حكومة الوفاق فائز السراج ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح أعلنا قبل أيام …




وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو (أرشيف)


أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أن دور إيطاليا في ليبيا يتمثل في استخدام نفوذها على حكومة الوفاق وبرقة من أجل “إقناع الأطراف بالحديث” وللتمكن من التوصل إلى “وقف إطلاق نار” دائم.

وقال دي مايو، في تصريحات إذاعية: “هناك هدنة جارية لأن رئيس حكومة الوفاق فائز السراج ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح أعلنا قبل أيام عن اتفاق (…): إنها حقيقة مهمة لعبت فيها إيطاليا دور الوسيط”، موضحاً أن دور إيطاليا دائماً هو التوسط وجعل الأطراف تتحدث.

وذكر دي مايو أن إيطاليا بقيت إلى جانب ليبيا “حتى في أسوأ اللحظات” وهي الآن “تريد أن تكون بطلًا” في عملية إعادة الإعمار، وفقاً لما نقلتة وكالة “نوفا” الإيطالية.

وأشار دي مايو إلى أن هناك صعوبات اقتصادية واضحة، لكن في “عملية إعادة الإعمار نريد أن نكون أبطالاً..نعمل بأقصى درجات الاحترام للحكومة الليبية والمؤسسات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً