نقل رئيس مالي المخلوع إلى المستشفى

نقل رئيس مالي المخلوع إلى المستشفى







قال مصدر إن رئيس مالي المخلوع إبراهيم أبو بكر كيتا نُقل إلى مستشفى في العاصمة باماكو مساء الثلاثاء لإجراء فحوص طبية، وذلك بعد ستة أيام من إطلاق القيادة العسكرية الجديدة للبلاد سراحه. وسمح المجلس العسكري لكيتا (75 عاماً) بالعوده إلى منزله الخميس الماضي في محاولة للتعبير عن حسن النوايا والتودد إلى دول المنطقة التي فرضت عقوبات صارمة على …




رئيس مالي المخلوع إبراهيم أبو بكر كيتا (أرشيف)


قال مصدر إن رئيس مالي المخلوع إبراهيم أبو بكر كيتا نُقل إلى مستشفى في العاصمة باماكو مساء الثلاثاء لإجراء فحوص طبية، وذلك بعد ستة أيام من إطلاق القيادة العسكرية الجديدة للبلاد سراحه.

وسمح المجلس العسكري لكيتا (75 عاماً) بالعوده إلى منزله الخميس الماضي في محاولة للتعبير عن حسن النوايا والتودد إلى دول المنطقة التي فرضت عقوبات صارمة على البلاد بعد الإطاحة به في 18 أغسطس (آب).

وبموجب اتفاق أبرم مع وسطاء إقليميين، وافق المجلس العسكري على السماح لكيتا، الذي يعاني من مشكلات صحية، برؤية طبيبه والسفر إلى الخارج إذا لزم الأمر لإجراء فحوصات طبية.

وقال المصدر المقرب من أسرة كيتا “لقد تم نقله بالفعل إلى المستشفى الليلة الماضية لإجراء فحص طبي كان يتعين القيام به قبل شهر ونصف ولم يتم”. وأحجم المصدر عن الكشف عن مكان المستشفى لأسباب أمنية.

وكان كيتا قد خضع لعملية إزالة ورم حميد من رقبته في باريس عام 2016.

وتقول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) إنها سترفع العقوبات تدريجياً إذا نقلت القيادة الجديدة للبلاد السلطة إلى حكومة انتقالية بقيادة مدنية على الفور وأجرت انتخابات في غضون عام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً