أديب: لا ثقة من دون حكومة اختصاصيين في لبنان

أديب: لا ثقة من دون حكومة اختصاصيين في لبنان







قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل حكومة جديدة مصطفى أديب بعد انتهاء الاستشارات النيابية غير الملزمة بعد ظهر اليوم الأربعاء إن الحكومة يجب أن تكون حكومة اختصاصيين تستعيد ثقة اللبنانيين والمجتمعين العربي والدولي. وقال أديب “التحديات داهمة ولا تتحمل التأخير، لذلك سننطلق من مبدأ أن الحكومة يجب أن تكون حكومة اختصاصيين تعالج بسرعة وحرفية الملفات المطروحة وتستعيد ثقة…




رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب (أرشيف)


قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل حكومة جديدة مصطفى أديب بعد انتهاء الاستشارات النيابية غير الملزمة بعد ظهر اليوم الأربعاء إن الحكومة يجب أن تكون حكومة اختصاصيين تستعيد ثقة اللبنانيين والمجتمعين العربي والدولي.

وقال أديب “التحديات داهمة ولا تتحمل التأخير، لذلك سننطلق من مبدأ أن الحكومة يجب أن تكون حكومة اختصاصيين تعالج بسرعة وحرفية الملفات المطروحة وتستعيد ثقة اللبنانيين المقيمين والمغتربين والمجتمعين العربي والدولي”.

وتابع الرئيس المكلف “نتطلع إلى تعاون مثمر مع المجلس النيابي الكريم لدرس وإقرار القوانين اللازمة لمواكبة الورشة الحكومية”.

وكان الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة مصطفى أديب قد أجرى اليوم استشارات نيابية غير ملزمة في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، منذ صباح اليوم، وتضمنت آراء النواب المستقلين والكتل النيابية،حول شكل حكومته العتيدة.

وأجمعت مواقف النواب على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة على أن تضم اختصاصيين والبعض فضّل أن تضم اختصاصيين مستقلين، كما طالبوا بأن تكون حكومة مصغرة للنهوض بالبلد واستعادة ثقة المجتمعين اللبناني والدولي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً