الإمارات تشارك في اجتماع لكبار مسؤولي وزارات الاقتصاد العربية

الإمارات تشارك في اجتماع لكبار مسؤولي وزارات الاقتصاد العربية







شاركت دولة الإمارات في أعمال الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي عقدت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية افتراضياً على مستوى كبار المسؤولين للتحضير للدورة الوزارية للمجلس المقررة غداً. وناقش الاجتماع، الذي مثل الدولة خلاله مستشار وزير الاقتصاد محمد صالح شلواح، مشروع بنود جدول الأعمال والتوصيات الخاصة بها والمرفوعة من اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية.وتضمن مشروع جدول الأعمال 8 …




alt


شاركت دولة الإمارات في أعمال الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي عقدت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية افتراضياً على مستوى كبار المسؤولين للتحضير للدورة الوزارية للمجلس المقررة غداً.

وناقش الاجتماع، الذي مثل الدولة خلاله مستشار وزير الاقتصاد محمد صالح شلواح، مشروع بنود جدول الأعمال والتوصيات الخاصة بها والمرفوعة من اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية.

وتضمن مشروع جدول الأعمال 8 بنود، منها الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية 31، والتعامل مع تبعات جائحة كورونا، وتقديم الدعم للجمهورية اللبنانية اقتصاديا واجتماعياً لتمكينها من التغلب على تداعيات كارثة انفجار مرفأ بيروت في ضوء المقترحات المقدمة من مؤسسات العمل العربي المشترك، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2020، والخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدولى لعام 2020 .

كما تضمن مشروع جدول الاعمال تقارير وقرارات المجالس الوزارية العربية المتخصصة خاصة قرارات مجالس وزراء الصحة والسياحة والشباب والرياضة والكهرباء والشؤون الاجتماعية.

وتضمن مشروع جدول الأعمال تقارير اللجان التابعة للمجلس ومنها قرارات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك والتي تشتمل على قرار صدر بالاجماع بالموافقة على مقترح الأمين العام لجامعة الدول العربية بمنح “الجائزة السنوية في العمل العربي التنموي العربي” إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تقديراً لجهوده والإنجازات التنموية الكبيرة التي يقودها .

وتم إنشاء “الجائزة السنوية باسم جامعة الدول العربية” بناء على مقترح الأمين العام تمنح للقيادات العليا من الدول العربية صاحبة التميز في إنجاز العمل التنموي بمختلف جوانبه .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً