عامان سجناً لصيني تسبّب في انتشار كورونا بعد خرقه الحجر الصحي في ووهان

عامان سجناً لصيني تسبّب في انتشار كورونا بعد خرقه الحجر الصحي في ووهان







قضت محكمة في مقاطعة سيتشوان وسط الصين بالسجن لمدة عامين ضد متهم بخرق الحجر الصحي عقب عودته من ووهان، المدينة التي ظهر فيها فيروس كورونا، بعد إصابته به. وأدانت محكمة منطقة شينغ يانغ في مدينة ديانغ الصينية الرجل، بـ “عرقلة جهود الوقاية من الأمراض المعدية والسيطرة عليها”، وحكمت عليه بالسجن لمدة عامين. وقالت المحكمة التي تحمله مسؤولية انتشار الفيروس “طُلب…




alt


قضت محكمة في مقاطعة سيتشوان وسط الصين بالسجن لمدة عامين ضد متهم بخرق الحجر الصحي عقب عودته من ووهان، المدينة التي ظهر فيها فيروس كورونا، بعد إصابته به.

وأدانت محكمة منطقة شينغ يانغ في مدينة ديانغ الصينية الرجل، بـ “عرقلة جهود الوقاية من الأمراض المعدية والسيطرة عليها”، وحكمت عليه بالسجن لمدة عامين.

وقالت المحكمة التي تحمله مسؤولية انتشار الفيروس “طُلب منه البقاء في المنزل ولم يفعل، وتسبب في عزل المئات”.

وعاد الرجل، ويدعى كو، إلى بلدته من ووهان، أين حيث كان يعمل، في 22 يناير(كانون الثاني) الماضي، قبل يوم واحد فقط من بداية إغلاق صارم استمر لأكثر من شهرين لمواجهة انتشار الوباء.

ووفقاً للمحكمة، صدرت تعليمات للرجل بالخضوع لحجر صحي منزلي، لكنه تحدى اللوائح وفي الليلة التالية زار صالة ألعاب.

وفي يوم 26 من الشهر ذاته أصيب بحمى وسعال، وشخصت إصابته بفيروس كورونا المستجد كما هو حال قرويين آخرين أمضوا تلك الليلة معه.

وفي حصيلة الأرقام الأخيرة التي نُشرت الأربعاء، بلغ إجمالي المصابين في الصين منذ بداية الوباء 85066، توفي منهم 4634 شخصاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً