“التعليم والمعرفة” تطلق مدرسة البرمجة 42 أبوظبي في فبراير 2021

“التعليم والمعرفة” تطلق مدرسة البرمجة 42 أبوظبي في فبراير 2021







أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن افتتاح مدرسة البرمجة 42 أبوظبي مطلع العام المقبل لتكون الفرع الأول في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لشبكة المدارس العالمية. وتشكل مدرسة البرمجة 42 أبوظبي والتي من المقرر أن تبدأ في استقبال الطلبة في فبراير(شباط) 2021، إحدى الممكنات الرئيسية لرؤية أبوظبي الاستراتيجية الرامية إلى تطوير بنية تحتية تعليمية متنوعة وشاملة…





أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن افتتاح مدرسة البرمجة 42 أبوظبي مطلع العام المقبل لتكون الفرع الأول في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لشبكة المدارس العالمية.

وتشكل مدرسة البرمجة 42 أبوظبي والتي من المقرر أن تبدأ في استقبال الطلبة في فبراير(شباط) 2021، إحدى الممكنات الرئيسية لرؤية أبوظبي الاستراتيجية الرامية إلى تطوير بنية تحتية تعليمية متنوعة وشاملة وقادرة على تطوير وتأهيل القوى العاملة الجاهزة للتعامل مع تحديات المستقبل.

دعم التطوير
ويأتي إطلاق المدرسة في إطار المبادرات الاستراتيجية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غدا 21” التي تهدف إلى دعم جهود التنمية المتواصلة في أبوظبي عبر توظيف استثمارات متعددة الجوانب في الاقتصاد والمعرفة والمجتمع بهدف دعم التطوير المستمر للأعمال والابتكار والأفراد.

وترتكز فكرة مدرسة 42 أبوظبي على فلسفة ترى بأن أي شخص يستحق فرصة استكشاف مواهبه الكامنة في مجال البرمجة وتعتمد الأساليب التعليمية المبتكرة في المدرسة على التنوع في برامج التعليم القائمة على أسلوب التعليم باللعب والمشاريع التطبيقية لإيجاد حلول للتحديات العملية.

تعليم مجاني
وتتميز مدرسة البرمجة 42 أبوظبي باعتمادها مبدأ تعليم البرمجة مجاناً لجميع المنتسبين والذي طرحه الملياردير الفرنسي زافيير نيل مؤسس “إيكول 42” أولى مدارس الشبكة التي تأسست بباريس في 2013.

وعلى مدى سبعة أعوام فقط توسعت شبكة 42 لتفتتح أكثر من 20 مدرسة حول العالم فيما تنضم مدرسة البرمجة 42 أبوظبي إلى الشبكة لتكون الأولى لها في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث يتم العمل على تشييد مقرها في منطقة المستودعات في ميناء زايد وستصل طاقتها الاستيعابية عند تشغيلها الكامل إلى 750 طالب وطالبة.

وقالت رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي سارة عوض عيسى مسلم: “يؤكد افتتاح مدرسة البرمجة 42 أبوظبي التزامنا بتوفير مسارات تعليمية مبتكرة تسهم في تأهيل القوى العاملة المحلية والإقليمية وصقل مهاراتها بشكل استراتيجي يمكنها من التعامل مع تحديات المستقبل ومن خلال إتاحة فرصة تعلم البرمجة ومنهجيات التفكير المرتبطة بها للجمي تتبنى 42 أبوظبي رؤية إمارة أبوظبي الرامية إلى تطوير منظومة أعمال قائمة على التكنولوجيا وتحقيق رؤية القيادة الحكيمة لبناء مجتمع متمكن، يتسم بالتنافسية والاستدامة والانفتاح”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً